اكادير: والي جهة سوس-ماسة-درعة يستقبل نائب الوزير الإقليمي لإعداد التراب بحكومة جزر الكناري

32863 مشاهدة
أكادير 18 – 9 – 2009 – استقبل والي جهة سوس-ماسة-درعة عامل عمالة اكادير ادوتنان السيد رشيد الفيلالي، اليوم الجمعة بمقر الولاية، نائب الوزير الإقليمي لإعداد التراب بحكومة جزر الكناري السيد ميغيل أنخل بوليدو. ويدخل هذا اللقاء في إطار الاستعدادات الجارية لعقد الندوة الدولية التي من المقرر أن يحتضنها مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة اكادير من 12 إلى 14 نونبر القادم حول موضوع “إعداد وتدبير التراب” بتعاون مع وزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية ومجلس جهة سوس-ماسة-درعة.وذكر المسؤول الإسباني، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال، أن هذا اللقاء يندرج في إطار تمتين أواصر التعاون القائمة بين المغرب وجزر الكناري، ويروم تحديد المشاريع التي ستدرج في البرنامج الجديد للتعاون بين الجانبين، والتي سبق التطرق إليها خلال زيارته الأخيرة للمغرب في شهر ماي الماضي.

وأوضح السيد بوليدو، الذي كان مرفوقا بوفد يتكون، على الخصوص، من مستشارين تقنيين ومهندسين معماريين، أن هذه المشاريع تهدف إلى تطوير أنشطة إعداد التراب والبيئة في إطار معماري مندمج ينشد الحفاظ على القيم التراثية الموجودة، ويدعم في الوقت ذاته مسلسل التنمية الاقتصادية المستدامة القائمة على استغلال ما تزخر به المنطقة من ثروات طبيعية في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بالسياحة والثقافة لتطويرها ولتحسين عيش الساكنة.

وأضاف أنه سيقوم خلال مقامه بمدينة أكادير بزيارة لبعض المعاهد والمؤسسات والمناطق السياحة التي تتوفر عليها الجهة من أجل التعرف على خصوصياتها في مجال إعداد التراب والبيئة بغية دعم المشاريع الاقتصادية التي تعتمد، بالأساس، على السياحة الإيكولوجية إلى جانب تثمين المنتوجات المحلية وخلق اقتصاد يراعي الحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية. اكادير: و.م.ع.ا

كادير: والي جهة سوس-ماسة-درعة يستقبل نائب الوزير الإقليمي لإعداد التراب بحكومة جزر الكناري
كادير: والي جهة سوس-ماسة-درعة يستقبل نائب الوزير الإقليمي لإعداد التراب بحكومة جزر الكناري

منظر عام لجزر الكناري

2009-09-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير