والي جهة الشرق يواصل اجتماعاته التحسيسية مع الجمعيات الرياضية قبل لقاء ديربي الشرق

94506 مشاهدة

والي جهة الشرق يواصل اجتماعاته التحسيسية مع الجمعيات الرياضية قبل لقاء ديربي الشرق

يواصل محمد مهيدية والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد اجتماعاته التوعية والتحسيسية والتنظيمية مع مختلف السلطات المحلية والأمنية ومديرية الشباب والرياضة والمكتب المسير لمولودية وجدة ومختلف الجمعيات الرياضية وجمعيات المجتمع المدني، لضمان أمن وسلامة الجمهور الرياضي المتتبع لمباريات كرة لقدم التي تُجرى بالمركب الشرفي بوجدة، وكذا محاربة وأعمال الشغب وعنف الملاعب.

والي جهة الشرق اجتمع، مساء الأربعاء 20 أبريل 2016، برؤساء الجمعيات الرياضية في أفق احتضان المركب الشرفي بوجدة، مساء السبت 23 أبريل المقبل، لقاء الديربي بين فريق مولودية وجدة والنهضة البركانية، للحديث عن الإجراءات التنظيمية ومساهمة الجمعيات الرياضية في تأطير الجمهور الرياضي وتحسيسيه وتوعيته لضمان أجواء فرجة أخوية تطبعها روح رياضية والتحلي بالأخلاق العالية بتشجيع الفريق واحترام الضيف.

وأكد المسؤول الجهوي على ضرورة التحلي بالأخلاق العالية واعتبرا الديربي عرسا رياضيا كبيرا تميزه روح رياضية والقبول بالنتيجة كيفما كانت بحكم أن الفريقين ينتميان للجهة ولا فضل لطرف على الآخر إلا باللعب الجيد والأداء الحسن فوق رقعة الميدان، كما لم تفته الفرصة للتذكير بالإجراءات العقابية والزجرية الجديدة لمحاربة المشاغبين والمشوشين والمفسدين للفرجة والمتسببين في أحداث العنف، مشددا على أن لا تساهل ولا تسامح معهم.

الجمعيات الرياضة الحاضرة أجمعت على انخراطها في هذه العملية الهامة مع تأكيدها على نبذها لكلّ أعمال العنف والشغب، مؤكدة عزمها على الوقوف في وجه كلّ من تسول له نفسه إفساد الفرجة الرياضية.

يشار إلى أن السلطات المحلية والأمنية جندت العشرات من رجال الأمن وأفراد القوات المساعدة و140 من المتطوعين الساهرين على التنظيم كما سبق أن وزعت على الجمهور قصاصات تتضمن شعارات تتعلق بالتحلي بالأخلاق والروح الرياضية إضافة إلى مجموعة الإجراءات الزجرية الجديدة والنصوص القانونية الخاصة بمحاربة عنف الملاعب.

زيري بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.