والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد يجتمع مع مهنيي قطاع النقل لسيارات الأجرة الصغيرة

26822 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 30 يونيو 2012، اجتماع والي الجهة الشرقية بمهنيي قطاع النقل لسيارات الأجرة الصغيرة/افتتاح الشباك الوحيد وإلغاء قرار سحب المأذونيات من المعطلين..

خصصت ولاية الجهة الشرقية عمالة وجدة أنجاد شباكا وحيدا بالولاية (ملحقة الكتابة العام) للمهنيين بقطاع النقل لسيارات الأجرة الصغيرة لمدينة وجدة لتلقي الملفات وتقديم المعلومات المتعلقة بالاستفادة من الدعم المخصص لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الصغيرة.

وسبق أن اجتمع والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد محمد مهيدية، صباح يوم الجمعة 22 يونيو 2012، بممثلي قطاع سيارات الأجرة الصغيرة، لمناقشة نقطة أساسية تتعلق بالنقل الحضري لسيارات الأجرة الصغيرة، كما تم التطرق لمجموعة من المشاكل التي يعاني منها القطاع فيما يرتبط بالتدبير الإداري وما يشوبه من خروقات مصدرها مصلحة الشؤون الإقتصادية، كما تمت إثارة المشكل الاجتماعي لسائقي سيارات الأجرة ومهنيي القطاع المتعلق بالسكن الاقتصادي.

ووعد والي الجهة الشرقية بتخصيص اجتماع لحلّ هذا المشكل ، كما ركز المتدخلون من ممثلي القطاع على الحق  في الحصول على المعلومة من المرفق العام، وهو ما جعل والي الجهة يؤكد على أن ليس هناك ما يخفيه وحثّ الكاتب العام على ضرورة إحاطة ممثلي المهنيين بجميع ما يتعلق بالمأذونيات الممنوحة والمنقولة والملغاة.

وسجل مهنيو القطاع، خلال الاجتماع الذي حضره باقي الفاعلين من المؤسسات المالية (الأبناك) وإدارة الضرائب ووكلاء شركات السيارات، على ضرورة مواصلة الحوار الجاد والمسؤول لتذليل العقبات في أفق التعاطي الإيجابي مع الملف المطلبي لشريحة المهنيين الذي يبقى السبيل الوحيد للحدّ من الاحتقان الاجتماعي والنهوض بالأوضاع المادية والمعنية للمهنيين.

ومن جهة أخرى استقبل مكتب والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انجاد، مساء الثلاثاء 26 يونيو 2012، مجموعة المجازين المعطيلن بعد تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة الشرقية، والذين سبق لهم ان استفادوا من مأذونيات، وبادرت المصلحة الاقتصادية بعمالة وجدة/أنجاد، فقط، دون باقي المدن المغربية، إلى سحب رخص البعض منها من هؤلاء، دون سند قانوني، وطمأن المسؤول بالولاية المحتجين على دعمهم، مؤكدا لهم أن ليس هناك قرار لسحب الرخص وما زالوا يحتفظون بها ولهم الحقّ في مواصلة استغلالها.

والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد يجتمع مع مهنيي قطاع النقل لسيارات الأجرة الصغيرة
والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد يجتمع مع مهنيي قطاع النقل لسيارات الأجرة الصغيرة

وجدة زيري:عبدالقادر كتــرة/ وجدة البوابة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz