وارزازات: انتفاضة مديري و مديرات التعليم الابتدائي بوارزازات/مصطفى بوهو

35485 مشاهدة
خاض أزيد من 133 مديرا ومديرة للتعليم الابتدائي العاملين بنيابة وزارة التربية الوطنية ورزازات لأول مرة، وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر النيابة الإقليمية لمدة ساعة كاملة بدءا من العاشرة صباحا، بتاريخ: الخميس 15 أكتوبر 2009، طبقا لما ورد في البلاغ الصادر عنه، ورغم كل المحاولات الإدارية اليائسة لإفشال تنفيذها، بتكثيف الاتصال بهم من أجل أخبارهم بإلغائها ليلة قبل تاريخ التنفيذ؛
وذلك تبعا لقرار المجلس الإداري للجمعية الوطنية لمديري ومديرات التعليم الابتدائي فرع ورزازات المجتمع بتاريخ الأحد 11 أكتوبر 2009 بسكورة، بعدما استنفذ كل أساليب التفاوض والحوار الممكنة خلال اللقاءات المتكررة مع السيد النائب الإقليمي بشأن إحقاق ملفه المطلبي المشروع، وعدم التزام هذا الأخير بوعوده بشأن:1. الإسراع بصرف جميع تعويضات التنقل والرفع من قيمتها إلى 2000.00 درهما.2. الإسراع بصرف تعويضات الأعباء الإضافية وتعويضات رؤساء مراكز الامتحان للموسمين الدراسيين 2007/2008 و 2008/2009 والرفع من قيمتها إلى 1000.00 درهم.3. تعبئة الهواتف المحمولة على رأس كل شهر إسوة بالأكاديميات الأخرى.4. إشراك الجمعية في تدبير كل ما يتعلق بالإدارة التربوية.5. موافاة الإدارة بالكمية الكافية والـجودة العالية من مستلزمات المؤسسة (طباشير، أقلام جافة …).6. تعبئة مطبوع الشهادة الابتدائية دورة يونيو 2008، ومقاطعة تعبئتها مستقبلا.7. استبدال الفحم بالحطب.8. إيصال جميع المستلزمات إلى المؤسسات (مواد التدفئة، مواد الإطعام المدرسي … الخ).9. إيجاد حل مناسب للبريد.

كما هدد المجلس المحلي للجمعية، في حالة عدم تلبية المطالب المذكورة أعلاه، بمقاطعة البريد ابتداء من تاريخ: 03 نونبر 2009. واتخاذ كافة أشكال النضال التي يراها مناسبة.

مصطفى بوهوعضو اللجنة الإدارية فيالجمعية المغربية لحقوق الإنسان

Ouarzazate
Ouarzazate

وارزازات

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz