وادي زم: فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم يستنكر التضييق على نشطاء حقوق الإنسان ويطالب بالإفراج الفوري على رئيس فرع الجمعية ببني ملال ومن معه/وادي زم: ارسله لحسيني رحال

21379 مشاهدة
وادي زم، في 13 نونبر 2009 تداول مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم – خلال اجتماعه العادي الأخير- في المضايقات التي يتعرض لها نشطاء حقوق الإنسان على خلفية تصديهم لانتهاكات حقوق الإنسان وآخرها الإعتقال الذي تعرض له الرفيق الحسين حرشي رئيس فرع الجمعية ببني ملال.

ومكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم وهو يعبر عن تضامنه اللامشروط مع مناضلي الجمعية فيما يتعرضون له من مضايقات (اعتقالات، اعتداءات، وأحكام…)، فإنه:

1- يندد بالهجمة الشرسة التي تستهدف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومسؤوليها ومناضليها ببني ملال ومناطق أخرى.

2- يدين الاعتقال التعسفي الذي تعرض له رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال وتعنيفه بمعية بعض مناضلي هذا الفرع.

3- يدعو مختلف السلطات والجهات المعنية إلى التدخل الفوري للإفراج العاجل على الرفيق حرشي وكافة معتقلي الجمعية ببني ملال.

4- يطالب بمساءلة المسؤولين على المس بالسلامة البدنية وكرامة المدافعين عن حقوق الإنسان.

5- يستنكر الحكم الصادر في حق رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة (مصطفى أعداري) ومدير أسبوعية ” المشعل ” ويتضامن معهما.

6- يهيب بكافة مناضلات ومناضلي الجمعية وكافة الهيئات والفعاليات الديمقراطية إلى التصدي الجماعي للمضايقات التي يتعرض لها المدافعون على حقوق الإنسان في مختلف مجالاتها.

اعتقال رئيس فرع الجمعية ببني ملال
اعتقال رئيس فرع الجمعية ببني ملال

مكتب الفرع

وادي زم، في 13 نونبر 2009

اترك تعليق

1 تعليق على "وادي زم: فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم يستنكر التضييق على نشطاء حقوق الإنسان ويطالب بالإفراج الفوري على رئيس فرع الجمعية ببني ملال ومن معه/وادي زم: ارسله لحسيني رحال"

نبّهني عن
avatar
youness
ضيف

تغمرني الغيرة على هذا البلد الذي أعطى الكثير من التضحيات في سبيل هذا الوطن ومن حق كل مواطن أن يفتخر بهذا البلد الجميل .
السؤال المطروح في ظل هذه التطورات الاقليمية والجهوية هل لمدينة وادي زم نصيب من هذه التطورات ؟

‫wpDiscuz