وأخيرا بنكيران يعلن عن ميلاد النسخة الثانية للحكومة

102915 مشاهدة

الرباط/ وجدة البوابة: الرباط في 09 أكتوبر 2013، أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، صباح اليوم الأربعاء في الرباط خلال افتتاح الندوة الوطنية حول “أي شراكة لتثمين المبادرات الاقتصادية للنساء المغربيات”، أن الإعلان عن الحكومة في نسختها الثانية سيكون قبل افتتاح الدورة التشريعية، والتي سيلقي خلالها الملك محمد السادس خطابا بعد غد الجمعة.

وقال بنكيران لمجموعة من الصحفيين، على هامش اللقاء بالرباط، لما سئل عن موعد الكشف عن الحكومة وما إذا كانت ستشكل قبل افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، إنه “رغم الانشغالات فإن الحكومة سترى النور قبل افتتاح البرلمان إن شاء الله”.

وفي سياق ذي صلة، عقدت ما تبقى من الأغلبية الحكومية، أمس الثلاثاء، آخر لقاء لها بخصوص التحضيرات لإعلان الحكومة في نسختها الثانية، حسب مصادر إعلامية من الرباط، ولم يبق سوى الإعلان عنها، وهو ما يعني أنه تم رفع اللائحة النهائية للملك محمد السادس”.

ووضع اللقاء المذكور آخر اللمسات على الحكومة المغربية في نسختها الثانية، بعد التوافق الذي حصل مع الحزب المكمل للأغلبية، التجمع الوطني للأحرار، والذي حصل على ثمان وزارات، على رأسها وزارات القطب المالي، بالإضافة لوزارة الخارجية التي يرتقب أن تعود لرئيس “الاحرار” صلاح الدين مزوار.

وحضر اللقاء ذاته الأمناء العامون للأحزاب الثلاثة؛ عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، وامحند العنصر، أمين عام الحركة الشعبية، ووزير الداخلية، ومحمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة.

وأخيرا بنكيران يعلن عن ميلاد النسخة الثانية للحكومة
وأخيرا بنكيران يعلن عن ميلاد النسخة الثانية للحكومة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz