هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية تهنئ الشعب المغربي على نجاح الانتخابات التشريعية

23121 مشاهدة

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء: وجدة 27 نونبر 2011، عبرت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أمس السبت، عن تهانئها للشعب المغربي عقب الإجراء “الناجح” للانتخابات التشريعية، مؤكدة أن ملايين المغاربة توجهوا إلى صناديق الاقتراع بمناسبة هذه الاستحقاقات.

وقالت رئيسة الديبلوماسية الأمريكية في بلاغ صدر بواشنطن، “أريد تهنئة الشعب المغربي على إثر الإجراء الناجح للانتخابات التشريعية ليوم الجمعة”.

وأكدت أنه “ومن خلال العمل مع الملك محمد السادس، فإن البرلمان الجديد والمجتمع المدني قادران على تطبيق مقتضيات الدستور الجديد، باعتباره خطوة إلى الأمام على درب تجسيد تطلعات وحقوق كافة المغاربة”.

وأوضحت كلينتون، في سياق متصل، أن “العمل الشاق المتمثل في تشييد الصرح الديمقراطي، لا يتوقف عند الانتهاء من فرز الأصوات والإعلان عن أسماء الفائزين”.

وأكدت في هذا الصدد، أن الولايات المتحدة “مستعدة للعمل مع البرلمان الجديد والشعب المغربي، من أجل تدعيم دولة القانون وحقوق الإنسان، وتعزيز الشفافية والحكامة القائمة على أساس المساءلة، والعمل على إجراء إصلاحات ديمقراطية مستدامة”.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، قد قالت إن الإصلاحات المعلن عنها يوم 9 مارس الماضي، من طرف الملك محمد السادس، تشكل “نموذجا يحتذى بالنسبة لباقي بلدان المنطقة”، كما أنها “تحمل وعودا كبيرة، أولا وقبل كل شيء للشعب المغربي”.

وأكدت رئيسة الديبلوماسية الأمريكية، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيرها المغربي، الطيب الفاسي الفهري، عقدت بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، أنه “وفي الوقت الذي تتبنى فيه بعض الدول مقاربة أحادية الأبعاد، فإن الملك محمد السادس أطلق إصلاحات شاملة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية تهنئ الشعب المغربي على نجاح الانتخابات التشريعية
هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية تهنئ الشعب المغربي على نجاح الانتخابات التشريعية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz