هولندا تهزم كوستاريكا العنيدة بالضربات الترجيحية وتتأهل للمربع الذهبي

252476 مشاهدة

في مباراة مشوقة امتدت حتى الضربات الترجيحية نجح المنتخب الهولندي بصعوبة كبيرة في الفوز على كوستاريكا والتأهل لملاقاة الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم

أصبح المنتخب الهولندي آخر المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بالبرازيل، بعدما تغلب بركلات الترجيح على منتخب كوستاريكا في دور الثمانية للمسابقة، على ملعب “أرينا فونتي نوفا” بمدينة سلفادور السبت (الخامس من يوليو/ تموز 2014). وكان الوقتان الأصلي والإضافي قد انتهيا بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لهولندا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وكانت المباراة قمة في الإثارة والمتعة، إذ قدم المنتخبان أداءً بطولياً أمتع الجمهور في ملعب المباراة. وصادف المنتخب الهولندي سوء حظ بالغ، خاصة بعدما وقف القائم والعارضة حائلاً دون إحرازه لثلاثة أهداف مؤكدة. في المقابل، قدم منتخب كوستاريكا أفضل مبارياته على الإطلاق خاصة على المستوى الدفاعي، الذي تحمل عبء الهجمات الهولندية المتتالية. كما كان حارس مرماه كايلور نافاس غامبوا نجم المباراة الأول دون منازع، بعدما تصدى بفدائية لجميع الفرص المحققة التي سنحت للمنتخب الهولندي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الهولندي في الدور قبل النهائي نظيره الأرجنتيني يوم الأربعاء القادم. وكان منتخب التانغو قد تأهل إلى الدور قبل النهائي عقب فوز صعب بهدف مقابل لاشيء على بلجيكا في وقت سابق السبت.

هـ د/ ي.أ ( أ ف ب / د ب أ)

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz