هولندا تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع المغرب بشكل أكبر

61209 مشاهدة

الرباط/ وجدة البوابة: الرباط في 21 ماي 2013، قال سفير هولندا بالمغرب٬ السيد رونالد جيرارد ستريكر ، إن هولندا تطمح إلى تعزيز تعاونها بشكل أكبر مع المغرب٬ بعد توقيع البلدين اليوم الثلاثاء بالرباط على اتفاقين للتعاون العسكري.

وقع على الاتفاقين٬ السفير الهولندي السيد ستريكر والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي. وفي تصريح صحافي بهذه المناسبة٬ أكد السفير الهولندي أن هاذين الاتفاقين٬ اللذين يؤطران التعاون بين المملكتين في المجال العسكري وعند تنظيم التداريب العسكرية٬ “سيفتحان المجال أمام تعاون معزز بشكل أكبر” .

وأضاف “نعتبر هذين الاتفاقين كنموذج للتعاون العام الذي يربطنا بالمغرب٬ والذي نأمل تعزيزه أكثر على جميع المستويات”.وأوضح الديبلوماسي الهولندي أن هذا الاتفاق يضمن “نوعا من الحماية عند إجراء تداريب عسكرية بالمغرب أو بهولندا ويحدد معايير التعاون بين البلدين”. ولم يفت السيد ستريكر إبراز الإمكانات الكبيرة التي يتيحها التعاون بين البلدين في مجالي الفلاحة والتعليم. من جانبه٬ أكد الجنرال دو بريغاد للتعاون العسكري الدولي الهولندي توان بوكيرنغ أن الاتفاقين يشكلان “فرصة لتوسيع وتعميق التعاون العسكري مع القوات المغربية”٬ واصفا هذا التعاون “بالمهم جدا” لكلا الطرفين.

ويروم الاتفاق الأول تطوير التعاون في مجالي الأمن والدفاع وتعزيز التعاون التقني من خلال التكوين والتداريب٬ وكذا تبادل زيارات المسؤولين والخبراء لتقاسم الخبرات.ويحدد الاتفاق الثاني وضع القوات المقيمة بكلا البلدين في إطار أنشطة التعاون٬ وشروط تنظيم هذه الأنشطة والإطار القانوني المطبق على هذه القوات خلال هذه الأنشطة.

هولندا تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع المغرب بشكل أكبر
هولندا تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع المغرب بشكل أكبر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz