هنيئا للأستاذ محمد مزوار بهذا التميز العلمي

17040 مشاهدة

شهدت رحاب مكتبة كلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة يوم السبت 24 مارس 2012 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا فعاليات مناقشة الأطروحة العلمية التي أنجزت ضمن أعمال وحدة التكوين والبحث في الميكانيك والطاقة تخصص ميكانيك، والتي قدمها الأستاذ الباحث محمد مزواري رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بعنوان:

Simulation numérique par le schéma SRNH de l’écoulement et du transport de polluants dans les milieux peu profonds,  Application a la lagune de Nador (Maroc)

 تحت إشراف الأستاذ محمد بولغشة، في حين تكونت اللجنة العلمية لمناقشة هذه الأطروحة  من الأستاذ نجيم الصالحي رئيسا وعضوية السادة الأساتذة عماد الماحي ومحمد بلمصطفى وعبد الإله فارس وأحمد مزغاب. وبعد تقديم العرض الخاص بالأطروحة، والذي استعرض فيه الباحث: بواعث الإختيارالموضوعاتي والمنهجي والخصوصيات التي يمكن أن يتفرد بها هذا العمل، أشار لحقا إلى أسس المعالجة الرياضية والرقمية للظاهرة المستهدفة بالدرس والتحليل مقدما في هذا السياق مجموعة من النتائج العلمية الملموسة، وما رافق هذه النتائج من تأسيس علمي دقيق، وخلفيات معرفية ومنهجية وازنة.

شرعت اللجنة في مناقشة مختلف الجوانب التي تخص الأطروحة تصورا ومنجزا، حيث أثنت على الصياغة اللغوية الجيدة والسليمة للأطروحة، والجدية التي طبعت هذا العمل، وطبيعة المسار المعرفي والمنهجي الذي انتظم الأطروحة من جهة وينسجم من جهة أخرى مع مسار صاحبها العلمي. وأجمعت كل التدخلات على تميّز العمل ونتائجه. وبعد المداولة خلصت اللجنة إلى  منح الباحث الأستاذ محمد مزواري درجة الدكتوراه في العلوم تخصص فيزياء بتقدير مشرف جدا وتنويه لجنة المناقشة.

هنيئا للأستاذ محمد مزوار بهذا التميز العلمي
هنيئا للأستاذ محمد مزوار بهذا التميز العلمي

اترك تعليق

1 تعليق على "هنيئا للأستاذ محمد مزوار بهذا التميز العلمي"

نبّهني عن
avatar
Hafida. B
ضيف

felicitation Dr. Mezouar. Bonne continuation …

‫wpDiscuz