هل من التفاتة لفريق نهضة وجدة؟

385402 مشاهدة

وجدة: عبد القادر البدوي/ وجدة البوابة: نادي نهضة وجدة  لكرة القدم يمارس في القسم الاول  – عصبة الشرق – تأسس منذ سنة 1970 ، يعتبر و بشهادة الجميع مدرسة كروية بامتياز، فريق النهضة ابلى البلاء الحسن في الاهتمام بالشباب فهو نادي رياضي شغله الوحيد هو التكوين و لا شيئ غير ذلك, فالفريق يحرص على تنشئة لاعبين من الطراز الفني العالي قادرين على تدعيم الفرق المحلية بالجهة الشرقية، شكل مند تأسيسه مدرسة كروية لتكوين اللاعبين الموهوبين .وذلك بفضل الاهتمام الكبير لبعض المسيرين  الغيورين على هذا الفريق والذين لا زالوا متمسكين بإنقاده من ألاندثار  ويكفي ما قدمه الفريق طيلة مشواره الكروي  من لاعبين برزوا في ااندية جهوية ووطنية  كما هو الحال بالنسبة  للاعبين  جاوروا المولودية الوجدية ايام زمان منهم لزعر حميد المعروف باسم – روبيو –و فزازي سيف الدين و لكحل مصطفى والدرقاوي عكاشة و عزي عبد الله. و بوسعادة عبد الله و جليل مصطفى و بلخيلات حسين وقاسمي البشير- مغفور- و خي محمد و فهمي صلاح . اضافة الى لاعبين برزوا بشكل ملفت في فرق كالاتحاد الاسلامي الوجدي واليوسفية الرباطية وفتح الناظور و اتحاد العيون وشباب الريف الحسيمي ونذكر منهم كوار محمد، زعيمي ابرهيم،  فزازي عبد الرزاق، امباصو عبد الحميد ، ميموني حسن ، اجدايني بلقاسم ، فرايكي حسن، الصيق عمر و الصديق هشام.

وفي سلسلة نتائجه المميزة لهذا الموسم ففريق النهضة الوجدية  يحتل حاليا  المرتبة الثانية ب 28 نقطة  بمقابلة ناقصة وراء فريق شباب بركان الذي يحتل المرتبة الاولى قاطعا اشواطا هامة في مسيرته الشاقة،  إلا أن  ما يلفت انتباه هذا الفريق الذي انجب لاعبين في المستوى والمعروف بمدرسته الكروية هو عدم اهتمام المسؤولين بالشأن الرياضي لمستقبل الفريق فباستثناء تضحية كل من المستشار مروان بلماحي والكاتب العام محمد دين ماديا  علما ان  الفريق يعاني حاليا الامرين في غياب أي دعم مادي من السلطات المحلية ويبقى الامل معقود على المحبين والغيورين على هذا الفريق الذي يعتبر بحق فريق نمودجي بالجهة الشرقية.

يذكر ان الفريق يشرف على تدريبه احد اللاعبين القدامى الامر يتعلق بالمدرب عبدالله عزي اما المكتب المسير فيتكون من بنيونس فيزازي رئيسا شرفيا  والمستشاران مروان بلماحي ويحيى نعيمي ومحمد دين كاتبا عاما للفريق.

و للتاريخ فقط فان فريق النهضة يتوفر على رصيد حافل بالألقاب ويكفي انه  حصل على لقب بطل عصبة المغرب الشرقي خلال موسم 1973-1974 و مثل المنطقة  الشرقية في مباريات السد و انهزم  بالضربات  الترجيحية  بفاس.  وهو وصيف بطل عصبة الشرق لموسم 1977-1978، وبطل المغرب لفئة الفتيان لموسم 1984- 1985و بطل عصبة الشرق لموسم 1986-  1987و حصل على بطولة عصبة الشرق لفآت الفتيان  و الشبان  لموسم 2006-2007

هل من التفاتة لفريق نهضة وجدة؟
هل من التفاتة لفريق نهضة وجدة؟

عبدالقادر البدوي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz