هل تعلم أن الحب يضفي جمالا على إطلالتك ؟

30170 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 7 يناير 2012، نبحث دائما عن عقار سحري يجعلنا في أفضل صحة وأسعد حال ، ونظل نسأل أنفسنا ما هو الشيء الذي يمكن القيام به في الحياة حتى نشعر بالسعادة، ويمنحنا جمال الإطلالة والإحساس؟

الإجابة على الأسئلة السابقة هي ببساطة الحب ، وهنا أهم الفوائد الصحية والجمالية التي يمنحنا الحب إياها فهيا نتعرف عليها حتى لا نتردد في إطلاق العنان لمشاعرنا الرقيقة كي تخترق الحواجز.

الحب يمنحك مزيدا من الطاقة:يقول الخبراء إن مشاعر الحب تعمل على رفع الحالة المعنوية ، كما تؤدي العلاقة الحميمية بين المتزوجين عن حب إلى تحسين الحالة الجسمانية والعقلية ، لذلك اسمح لمشاعر الحب أن تتغلغل داخلك حتى تعيد تجديد طاقتك وتستعيد عافيتك.

تبدو وتشعر أنك أكثر شبابا:كلما خلى الحب من الآلام وتحصن بالسعادة تزداد البسمات والضحكات ، وقد أوضحت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعيشون بهذه المشاعر المبهجة يحتفظون بإطلالتهم الإيجابية ويشعرون انهم في أفضل حال عن غيرهم ، لأن الحب هو إكسير الشباب فالجسم عندما يكون في حالة حب ينتج هرمون (الإندروفين) مما يؤدي إلى زيادة في تدفق الدم للبشرة ويمنحها النعومة والملمس الأملس كما يقلل من نمو التجاعيد.

مزيد من العطاء إذا مزيد من السعادة:عندما نحب يصبح ما نقدمه لمن نحب أكثر بكثير مما نحصل عليه حيث يعبر المحب عن حبه بالتضحية والعطاء الدائم وهذا من سمات الشخصية الإيجابية كما يخبرنا علماء النفس أن علم النفس الإيجابي يتلخص في معادلة بسيطة وعميقة المعنى وهي: (العطاء هو الأخذ) أي كلما نعطي نأخذ أكثر لكن بصورة معنوية تترجم في صورة صحية ، مع تقبلنا ما يقدمه الطرف الآخر لنا بمنتهى الرضا والسعادة ، فأبسط العطايا عندما تكون من الحبيب تصبح كالدنيا وما فيها.

يقل التوتر والضغط النفسي:يسمح الحب لنا بتقبل تأثير من نحب وسيطرته علينا ومساعدته لنا وهذا مؤشر كبير على نجاح علاقة الحب والزواج بناء على ما أشار إليه خبير العلاقات الباحث (جون جوتمان) ، عندما ذكر أن هذا الجانب شيء هام جدا للرجال الذين يشعرون بمزيد من الضغط من تحمل المسؤولية واتخاذ القرار ، وبهذا يقل لديهم التوتر والقلق من تحمل العبء.

نمو الجانب العاطفي والروحاني:يظهر هذا النوع من النمو خلال علاقة ما ، عندما تكون عقولنا وقلوبنا أكثر انفتاحا ، حتى المرور بعلاقة فاشلة يمكن أن يساعدنا في الوصول إلى مرتبة عالية من الحالة الروحية والعاطفية ، كما يخبرنا خبراء العلاقات الزوجية والطلاق.

حياة أطول وأكثر صحة:عام 1979، أجريت دراسة وطنية عن طول العمر وعدد الوفيات وتضمنت أكثر من مليون موضوع واكتشفت أن المتزوجين بشكل عام يعمرون أكثر من غير المتزوجين ، علاوة على ذلك تقل مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية والإلتهابات الرئوية عن غيرهم من غير المتزوجين.واكتشف باحثون بجامعة (lowa) أيضا أن مرضى سرطان المبيض مع إشعارهم بالسعادة والعلاقات الوفية يملكون عددا أكبر من خلايا الدم البيضاء.

هل تعلم أن الحب يضفي جمالا على إطلالتك ؟
هل تعلم أن الحب يضفي جمالا على إطلالتك ؟

الحب افضل

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz