هشام الكروج يُفاجئ أحيزون ويطعن في ترشِيحه لولاية ثالثة

الرياضة
وجدة البوابة19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
هشام الكروج يُفاجئ أحيزون ويطعن في ترشِيحه لولاية ثالثة
رابط مختصر
هسبورت

فَاجَأ هشام الكروج، البطل العالمي في رياضة ألعاب القوى، والمرشَّح لرئاسة جامعة أم الألعاب، منافسه عبد السلام أحيزون، وتقدم بالطعن في ترشحه لولاية جديدة، أياما قليلة قبل موعد الجمع العام الانتخابي المقرر تنظيمه الاثنين المقبل.

وتقدَّم عادل الجمال، محامي هشام الكروج، بالطعن في ترشح عبد السلام أحيزون، لولاية ثالثة معتبرا ذلك خرقا لمقتضيات المادة 23 من قانون التربية البدنية 30.09، كما أن المادة 22 من القانون الأساسي لجامعة أم الألعاب تعتبر ترشح الرئيس لولاية ثالث باطلا.

وأبراز محامي البطل العالمي السابق في رسالة إلى وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي، أن ترشح أحيزون لولاية ثالثة تعتبر خرقا لمقتضيات المادة 23 من قانون التربية البدنية 30.09، مشيرا إلى أن استمرار رئيس الجامعة في منصبه لولاية ثالثة، يسمح به القانون بشروط لا تتوفر حاليا في أحيزون.

وقال عادل الجمال إن على أحيزون إن رغب في الترشح لولاية ثالثة أن يكون منصبه الجامعي مرتبط بمنصبه في الاتحاد الدولي أو أن استمراره في منصبه مرتبط بالمصلحة العليا للبلاد.

وكَانَ أحيزون قد قدم رسميا، ترشيحه لرئاسة الجامعة لولاية جديدة في الجمع العام الذي سيعقد يوم 22 من شهر يوليوز الجاري في مقر الجامعة بالرباط.

وجاء اتِّخاذ أحيزون قرار الترشح عقب اجتماعه بأعضاء اللجنة المديرية، حيث طالب ممثلو العصب والأندية بتراجعه عن قراره السابق بعدم الترشح، مبدين التخوف من دخول الجامعة مرحلة جديدة قد تعصف بالمكتسبات الكثيرة التي استفادت منها ألعاب القوى الوطنية في السنوات الماضية.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن