هؤلاء ضحايا فيضانات "إيمي نتيارت" .. والسلطات تأوي المتضررين

وجدة البوابة29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
هؤلاء ضحايا فيضانات "إيمي نتيارت" .. والسلطات تأوي المتضررين
رابط مختصر

أفادت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، قبل قليل، بأنه تم العثور على شخص مسن مصاب بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر الفيضانات التي عرفتها جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن.

inondation tata2 673181808 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وأضافت السلطات ذاتها أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى بلدية إيغرن، من أجل تلقي الإسعافات، في الوقت الذي يستمر البحث عن شخص واحد يعتبر في عداد المفقودين.

وأبراز المصدر ذاته أن الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم هم 6 مسنين وشاب يبلغ من العمر 17 سنة، حين كانوا يتابعون مقابلة في كرة القدم بين فريق ينتمي إلى الدوار، وفريق دوار مجاور في إطار دوري محلي يهم دواوير الجماعة.

inondation tata3 109884169 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وجاء ضمن المعطيات الصادرة عن السلطات الملحية لإقليم تارودانت أنه تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث، من أجل تحديد المسؤوليات.

وفي سياق مرتبط بالفيضانات، أفادت السلطات المحلية لإقليم طاطا بأنه على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة مساء الأربعاء، قامت السلطة بقيادة تڭموت بدائرة طاطا بفتح المراكز التربوية والاجتماعية لإيواء الساكنة.

inondation tata4 469925832 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وأوضحت المصادر ذاتها أن المراكز التي جرى فتحها ستأوي حوالي 200 من الساكنة التي تعرضت منازلها لفيضان وادي أمغار بدوار أكادير الجديد ومركز تڭموت، إلى حين انخفاض مستوى مياه وادي أمغار.

المصدرهسبريس من الرباط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.