نيابة وزارة التربية الوطنية لإقليم بركان تنظم لقاء تواصليا حول التكوين المهني

28344 مشاهدة

وجدة البوابة – عبادي الميلود: بركان في 24 مارس 2012، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية ببركان لقاء تواصليا حول التكوين المهني يوم 22 مارس 2012 على الساعة الثالثة زوالا  بمقر نيابة بركان و قد اطر سير الاجتماع السيد ميلود عبادي رئيس مصلحة الشؤون التربوية نيابة عن السيد عبد الرحمان البعتلاوي النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية لإقليم بركان.

و قد حضر الاجتماع السيد نائب المدير الجهوي للتكوين المهني والسيد مدير مركب التكوين المهني ببركان ورؤساء المصالح بالنيابة و مفتشي التوجيه التربوي وكذا السادة مديري التعليم الثانوي التاهيلي و الاعدادي و مستشاري التوجيه التربوي و كذا مستشاري التوجيه المهني.

و قد افتتح السيد رئيس المصلحة اللقاء بالترحيب بالمشاركين في اللقاء التواصلي معربا عن ان تنظيم هذا اللقاء يدخل في اطار التوصيات المنبثقة عن اللقاء الجهوي الذي نظم بمقر مجلس الجهة حيث اكد رئيس المصلحة على ان رهان هذا اللقاء هو تعبئة كافة الفاعلين في مجال التكوين المهني و مستشاري التوجيه التربوي من اجل العمل على جعل التكوين المهني رافعة للمدرسة و جعل المدرسة دعامة للتكوين المهني توافقا مع مقاربة محاربة الهذر المدرسي و تمكين المدرسة من تحقيق اهدافها في الارتقاء بطموحات المتعلمين في التربية و التكوين و خاصة فئة التلاميذ الذين يوجدون خارج اسوار المؤسسة التعليمية

وشدد السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية لنيابة بركان على ان يكون هذا اللقاء مناسبة لتنسيق التوجيه المهني و التوجيه التربوي و الادارة التربوية..

كما اكد على ضرورة وضع برنامج عمل للدفع بنتائج هذا اللقاء إلى الأهداف المتوخاة منه.. و قد فتح بعد ذلك المجال لمفتش التوجيه التربوي السيد احمد فتحي ليعرض مجالات  العمل في هذا اللقاء التنسيقي.

هذا و قد فتح المجال امام ثلاثة عروض وهي: 

–         العرض الجهوي للتكوين المهني

–         العرض الاقليمي للتكوين المهني

–         عرض المعهد الفلاحي

هذا و قد عقبت هذه العروض مناقشات مستفيضة ابرزت نقط الضعف و نقط القوة و مجموعة من التوصيات و قد اسندت مهمة صياغة التقرير لمكتب التوجيه و الاعمال بالنيابة بتنسيق مع اطر التوجيه التربوي و اطر التوجيه المهني

نيابة وزارة التربية الوطنية لإقليم بركان تنظم لقاء تواصليا حول التكوين المهني
نيابة وزارة التربية الوطنية لإقليم بركان تنظم لقاء تواصليا حول التكوين المهني

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz