نيابة وجدة انجاد تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه لفائدة تلاميد الثانوي التأهيلي

249939 مشاهدة

 وجدة البوابة/ في اطار تشجيع المبادرات الرامية الى الرقي بعمليات الاعلام و التوجيه على مستوى الجهة الشرقية ،نظمت رابطة أطر التوجيه التربوي بالجهة الشرقية بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين للجهة الشرقية و بتعاون مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وجدة انجاد تظاهرة الابواب المفتوحة الخاصة بالإعلام و المساعدة على التوجيه لفائدة تلاميذ الباكلوريا و أوليائهم تحت شعار ” مستقبلي المهني يبدأ من الان ” بساحة 9 يوليوز شارع محمد الخامس بوجدة ثم بفضاء نيابة وجدة أنكاد و ذلك يومي 13و14 فبراير 2015 بمشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي العمومي و الخصوصي ، من أجل مساعدة التلميذ على بناء قراره للتوجه نحو مسار دراسي متميز لمرحلة ما بعد الباكلوريا .

وقد أشرف على عملية الافتتاح السيد موسي التهامي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لوجدة أنكاد، حيث رحب بالحاضرين ونوه بالمجهودات المبدولة من طرف رابطة أطر التوجيه التربوي لأجل إنجاه مثل هده التظاهرات.. بعد كلمة الترحيب تطرق السيد النائب الاقليمي الى  توجهات  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الرامية  الى  إطلاق دينامية إصلاحية همت التعليم الثانوي التأهيلي، عبر  إحداث المسالك الدولية للبكالوريا المغربية بالقطاعين العمومي والخصوصي، والمسالك المهنية بالتعليم العمومي، وجعل شعب للتكوين المهني ضمن خيارات التوجيه  الدراسي المطروحة أمام المتعلمين. و من المعلوم  ان التظاهرة جاءت في سياق  يروم تنويع العرض المدرسي والتكويني بمنظومة التربية والتكوين و ذلك من أجل تقوية فرص الإدماج المدرسي والجامعي والمهني، في أفق تحسين مردودية وجودة التعليم والتكوين .

حضر حفل الافتتاح  السيد عبد الحق البوشيخي رئيس رابطة اطر التوجيه للجهة الشرقية والسيد محمد الذهبي منسق جهوي للتفتيش و السادة رؤساء المصالح و المكاتب بنيابة وجدة انجاد ، و مجموعة من أطر التوجيه التربوي اعضاء الرابطة و ممثلي المدارس و المعاهد العليا والمدارس الخاصة . بعد كلمة الترحيب تطرق السيد النائب الاقليمي الى  توجهات  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الرامية  الى  إطلاق دينامية إصلاحية همت التعليم الثانوي التأهيلي، عبر  إحداث المسالك الدولية للبكالوريا المغربية بالقطاعين العمومي والخصوصي، والمسالك المهنية بالتعليم العمومي، وجعل شعب للتكوين المهني ضمن خيارات التوجيه  الدراسي المطروحة أمام المتعلمين. و من المعلوم  ان التظاهرة جاءت في سياق  يروم تنويع العرض المدرسي والتكويني بمنظومة التربية والتكوين و ذلك من أجل تقوية فرص الإدماج المدرسي والجامعي والمهني، في أفق تحسين مردودية وجودة التعليم والتكوين .

وقد شارك في تنشيط التظاهرة اطر وطلبة مختلف المدارس و المعاهد العمومية و الخصوصية بالجهة الشرقية الى جانب أطرالتوجيه التربوي الدين بدلوا مجهودات جبارة لانجاح التظاهرة.

حيث قدم المؤطرون خلال هذه المناسبة شروحات وتوضيحات مهمة بمسالك متابعة الدراسة حسب الميولات والاختيارات التي تتلاءم مع قدرات وإمكانات الفئة المستهدفة ” تلاميذ السنة الثانية باكالوريا “.

وقد أسفرت هده المبادرة، عن نتائج إيجابية أضاءت الطريق أمام التلاميذ وساعدتهم على تحديد التوجهات الملائمة لاختياراتهم وذلك في مسالك مؤسسات تكوين الأطر ذات الطابع العلمي و التقني، القطاع الطبي وشبه الطبي، الكليات ذات الولوج المفتوح، قطاع الفلاحة والبيطرة، قطاع البناء والتعمير، قطاع التسيير وإدارة المقاولات، قطاع الاتصال والإعلام والتوثيق، القطاع السياحي والفندقي، قطاع الصيد البحري والملاحة التجارية، القطاع الفني والاجتماعي والثقافي والرياضي، و القطاع العسكري وشبه العسكري.. مما خلف ارتياحا كبيرا لدى جل التلاميذ المستفيدين من هذا البرنامج، مع الأمل في المزيد من الدعم والاهتمام.

نيابة وجدة انجاد تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه لفائدة تلاميد الثانوي التأهيلي
نيابة وجدة انجاد تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه لفائدة تلاميد الثانوي التأهيلي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz