نيابة وجدة أنجاد تنظم لقاء تواصلي مع الصحافة

88726 مشاهدة

وجدة: عيادة عباس/ وجدة البوابة: وجدة في 25 شتنبر 2013، نظمت نيابة التعليم بوجدة اليوم الأربعاء 25 شتنبر 2013  لقاء تواصلي مع مختلف المنابر الإعلامية  في إطار التواصل والتعبئة وتقاسم المعلومة باعتبار الإعلام له عين ينظر بها إلى مجموعة من  القضايا باعتبار التعليم قطاع يشارك فيه الجميع كما جاء في بداية الندوة  على لسان النائب الإقليمي اتهامي موسي .الذي اعتبر المرجعية هو الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى 20 غشت  عيد الشباب  ومقرر وزير التربية الوطنية .

قدم بعدها معطيات حول الدخول المدرسي 2013/ 2014 الدي يظم  234 مؤسسة تعليمة منها 71 خصوصي التي تستقبل 102765 تلميذة و تلميذ منه 14159 بالتعليم الخصوصي  والتي ستسهر على تدريسها اطر تربوية منها 1532 في سلك الابتدائي و 1070 بسلك الإعداد و 1156 يسلك التاهيلي .

فتح باب الأسئلة  للصحافيين حيث  تطرقوا للعدد من القضايا المتعلقة بالقضايا التعليمة بالنيابة مستدلين بما يتوفر لديهم من معطيات و بعض الإشكالات منها ما هو بنيوي و منها ما له طابع اجتماعي الشيء الذي يؤثر سلبا على استمرارية التمدرس  و ضعف المر دودية للعديد من التلاميذ خاصة بالمجال القروي .

خلال جوابه اعتبر  النائب الإقليمي أن الأسئلة هو اهتمام كبير من طرف الإعلام و بالاقتراحات التي طرحت التي يتقاسمها القطاع مع جميع المتدخلين في الحقل التربوي كما اعتبر أن هناك اختلالات داخل المنظومة و خارجها كما ركز على الخروج بحلول التي ينتظرها التلميذ في وقتها .

 تطرق  خلال الأجوبة إلى  مشكل الفائض  حماية محيط المؤسسات  .تدبير الموارد البشرية خاصة أن النيابة ستعرف  خصاص 197 موظف ستحال على التقاعد خلال هده السنة. السكنيان المحتلة  .و العديد من القضايا الأخرى .

متابعة عيادة عباس 

نيابة وجدة أنجاد تنظم لقاء تواصلي مع الصحافة
نيابة وجدة أنجاد تنظم لقاء تواصلي مع الصحافة

 . 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz