نقل جثامين ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية بكلميم إلى المناطق التي سيدفنون بها

32919 مشاهدة

وجدة البوابة : كلميم – أقيمت صباح يوم الاثنين  1 غشت 2011،  بالمطار العسكري لكلميم مراسيم نقل جثامين ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية بالقرب من المدينة ، إلى المناطق التي ينتمون إليها حيث سيتم دفنهم .

وقد أدت فرقة من القوات المسلحة الملكية التحية العسكرية لجثامين الضحايا بحضور وفد رسمي ترأسه الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية ، وضم شخصيات مدنية وعسكرية.

وبعد ذلك انطلقت عملية نقل الجثامين حيث تم نقل 73 جثمانا على متن أربع طائرات عسكرية في اتجاه مطارات كل من أكادير ومراكش والدار البيضاء والقنيطرة وفاس، فيما تم نقل ستة جثامين برا على متن ست سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية في اتجاه كلميم وطانطان والعيون.

وستتكفل المديرية العامة للأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، بعمليات الدفن وتقديم التعازي لأسر الضحايا .

يذكر أن طائرة عسكرية من طراز “سي 130” تابعة للقوات الملكية الجوية، تحطمت يوم الثلاثاء الماضي إثر اصطدامها بأحد الجبال القريبة من كلميم مخلفة ثمانين قتيلا معظمهم من أفراد القوات المسلحة الملكية.

وعلى إثر هذا الحادث المفجع بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برسائل تعزية ومواساة، إلى أسر الضحايا الأبرياء. كما أصدر جلالته تعليماته السامية إلى كافة السلطات الحكومية والعمومية، والعسكرية والصحية المختصة ، بأن تقوم بتسخير جهودها وإمكاناتها في عين المكان، من أجل الدعم الضروري، وتقديم كل أشكال المساعدة والمساندة اللازمة، لأسر الضحايا للتخفيف من معاناتهم، وشد أزرهم.

نقل جثامين ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية بكلميم إلى المناطق التي سيدفنون بها
نقل جثامين ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية بكلميم إلى المناطق التي سيدفنون بها

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz