نقل أشرف السكاكي من إصلاحية وجدة إلى سجن الرباط

18719 مشاهدة

: عبدالقادر كتــرة/وجدة البوابة : وجدة 14 دجنبر 2010، نقلت السلطات الأمنية المغربية السجين أشرف السكاكي من إصلاحية وجدة إلى سجن بالرباط حسب ما صرح به دفاعه المحامي “سفين ماري” لجريدو “هيت نيوزبلاد” (جريدة الأخبار) إحدى الجرائد اليومية البلجيكية الناطقة بالهولندية. واستنادا إلى نفس المصدر يوجد المعتقل في ظل نظام سجني أكثر صرامة وحراسة قوية.

نقل أشرف السكاكي من إصلاحية وجدة إلى سجن الرباط
نقل أشرف السكاكي من إصلاحية وجدة إلى سجن الرباط

وتأتي إجراءات نقل المعتقل البلجيكي من أصول مغربية إلى سجن بالرباط بعد نجاحه في عملية فرار ذكية من إصلاحية وجدة عشية يوم الاثنين 22 نونبر الماضي، قبل أن يلقى عليه القبض ساعات بعد ذلك بنواحي مدينة الناظور على بعد حوالي 150 كلم من وجدة.

وصنف “أشرف السكاكي” البالغ من العمر 27 سنة، من طرف أمن بلجيكا في خانة “الخطر” ووضعته مع مجرمين كبار بعد أن أثقل سجله في 16 عملية من أجل السرقة والسطو على وكالات بنكية وقد قضى 11 سنة في السجن. وكان ضمن الفارّين الثلاثة من قلب سجن بروج في بلجيكا عبر طائرة مروحية بطريقة هوليودية، وتم اعتقاله مباشرة بعد دخوله إلى التراب الوطني بوثائق مزورة رفقة شريكه محمد الجوهري، لتبدأ محاكمته بوجدة، ثم ينجح مرة أحرى في عملية فرار جهنمية من إصلاحية وجدة بطريقة ذكية وتحضير جسماني قاس، قبل أن يتم اعتقاله ساعات بعد فراره بضواحي الناظور بمنزل صديقته التي ساعدته على الهروب وشقيقه وأحد نزلاء الإصلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.