نصائح للحفاظ على نظافة المنطقة الحميمية

326634 مشاهدة

أمينة بن الرايس/ وجدة البوابة: “نصائح للحفاظ على نظافة المنطقة الحميمية”

نظافة المرأة الشخصية أمر ضروري لتكون واثقة بنفسها ومنتعشة طوال اليوم سواء في منزلها أو في العمل. ومن المناطق التي يجب أن تحافظ عليها المرأة دائمًا نظيفة هى المنطقة الحميمية، وذلك لأنها منطقة حساسة جدًا ومطمع كبير لنمو الميكروبات والجراثيم، أيضًا نظافة المنطقة الحميمة لها تأثير كبير على الصحة الإنجابية للسيدات. وفيما يلي بعض النصائح التي يجب عليكِ مراعاتها للمحافظة على منطقتك الحميمية نظيفة منتعشة مليئة بالروائح العطرة:

– يجب عليكي سيدتي أن تحافظي على المنطقة الحميمية دائمًا نظيفة طهرة، و لمنع تلوثها من البكتيريا من فتحة الشرج إلى المهبل قومي بتنظيف المنطقة من الأمام إلى الخلف، وابتعدي عن شطف هذه المنطقة بالغسول الذي تحتوي مكوناته على مواد رغوية حتى لا تزداد الإفرازات المهبلية.

– الحرص البالغ على العلاج الفوري للإلتهابات المهبلية، وهناك أنواع للإلتهابات منها عدوى الخميرة، التهاب المهبل الجرثومي وداء المشعرات، وهى عدوى تحدث من الجماع، ولها علاجات فعالة سواء تناول الأدوية عن طريق الفم أو الأدوية الموضعية والتي يمكنكِ الحصول عليها من خلال متابعة الطبيب المتخصص.

– أحرصي على ألا تتجرح هذه المنطقة أثناء إزالة الشعر الزائد منها باستخدام الشفرات المزعجة للجلد الحساس.

– يجب أن ترتدي الملابس الداخلية القطنية التي تمتص العرق، وابتعدي كل البعد عن الأقمشة البوليستر والنيون التي تزيد من الحرارة والرطوبة مما يؤدي إلى نمو البكتيريا والروائح الكريهة. كما يجب عليكِ استخدام الفوط الصحية اليومية المصنوعة من القطن الصافي والتي يمكنها بكل سهولة إمتصاص العرق والإفرازات المهبلية.

– أخيرًا، يجب أن تقوم المرأة بفحص هذه المنطقة الحساسة بإنتظام عند طبيب مختص بأمراض النساء، وذلك لاكتشاف العدوى أو البكتيريا مبكرًا وعلاجها، للحفاظ على صحتك الإنجابية.

نصائح للحفاظ على نظافة المنطقة الحميمية
نصائح للحفاظ على نظافة المنطقة الحميمية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz