نائب رئيس جماعة وجدة يتحدى القانون و يسلم رخصة خارج إرادة الرئيس

10869 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 12 فبراير 2012، ذكرت جريدة”وجدة فيزيون” أن أحد نواب عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة سلم رخصة لاستغلال الملك العمومي خاصة بإحدى المقاهي التي فتحت أبوابها خلال الأسبوع الجاري بالرغم من أن رئيس الجماعة الحضرية رفض تسليم نفس الرخصة للعديد من الإعتبارات.

هكذا تحدتت ذات المصادر عن كون قرار استغلال الملك العمومي الذي يعد امتياز و ليس حق يراعي فيه العديد من الشروط التي تستلزم إحترام مساطر معينة، حيث أن قرار رئيس الجماعة الحضرية الرافض تسليم رخصة الإستغلال مردها تواجد المقهى بالقرب من إحدى المؤسسات التعليمية المعروفة بالإضافة إلى أن الملك مراد إستغلاله يتواجد بمنطقة حساسة و بالقرب من ملتقى دوراري يساهم في امتصاص حركية الراجلين علما أن السماح باستغلاله سيعرقل المرور و يدفع بالراجلين إلى استعمال الطريق الخاص بالسيارات،التي تعرف إزدحاما خلال أوقات الذروة بشارع محمد الخامس.

و من المنتظر أن تعرف هذه القضية ردود فعل واسعة داخل الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، التي عرفت مؤخرا متابعات قضائية في حق مجموعة من الموظفين و نواب الرئيس الحالي.

مصادر أخرى تطالب النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع، لا سيما و أن النائب المعني يسير بل موفض له تسيير مرفق حساس خاص بالجبايات، علما أن العديد من مرافق الجماعة و خاصة باحات الإستراحة يتم تفويتها بطرق معروفة و بأثمنة تطرح أكثر من علامة استفهام. عن وجدة فيزيون

عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة

نائب رئيس جماعة وجدة يتحدى القانون و يسلم رخصة خارج إرادة الرئيس
نائب رئيس جماعة وجدة يتحدى القانون و يسلم رخصة خارج إرادة الرئيس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz