ميلاد “حزب القراصنة” بالمغرب

41489 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 3 ماي 2012، صدر في الرباط يوم الثلاثاء فاتح ماي بيان يعلن عن تأسيس”حزب القراصنة المغرب” رسميا على شبكة الانترنت. وجاء في البيان، حسب موقع “لكم. كوم”، “نحن مواطنون بسطاء قدرنا اننا ولدنا في هذا العالم المتناقض، حيث يوجد الخير مقابل الشر والشر مقابل الخير، يوجد الهدم والبناء ثم الإصلاح والتخريب، ونحن قدرنا اننا نؤمن بأن الانسان خلق ليصنع العدالة والمساواة والتي تمثل الطريق نحو الحرية والعيش الكريم والاستفادة من كل الثروات الثقافية والعلمية والفكرية والمعلوماتية وضمان الحق في امتلاك التكنولوجيا وكل وسائل التقدم والتطور والازدهار”.

ويضيف البيان “لكوننا شباب ملم بالإنترنت و بوسائل التواصل و الاعلام الحديث ومحبون للثقافة والفكر، فإننا نعي جيدا حجم القوة التي باتت تشكلها وسائل الاعلام وتكنلوجيا العصر الرقمي خاصة تلك المرتبطة ارتباطا وطيدا بالشبكة الرقمية العالمية والمكانة الريادية التي باتت تحتلها في حياة المجتمعات كإحدى اهم ادوات التقدم باعتبارها شكلا ثوريا جدريا غير حياة المجتمعات”.

ويقول محررو البيان أن “حزب القراصنة المغرب” هو امتداد لمنضومة “حزب القراصنة العالمي” الذي يتوفر على 33 فرعا في عدد من البلدان إظافة الى فرع المغرب.

وحسب أدبيات حزب القراصنة العالمي، فإن هذا التنظيم يؤمن “بحق جميع شعوب الأرض في الاستفادة من المعلومات والتقنيات الحديثة والثقافة فإن حزب القراصنة فرع المغرب يسعى بكل مايمتلكه من إيمان الى الدفاع عن حق المواطن في الاستفادة من الانترنت بسعر عادل باعتبارها واجهة مهمة في الحياة اليومية للمواطن سواء في جانبها الاجتماعي او السياسي وحتى الاقتصادي”. ما يسعى الحزب إلى “تعزيز حق الفرد في الخصوصية وحماية معلوماته على الانترنت من اي استغلال لمنظمات او اجهزة حكومية…”، كما يدعو الحزب إلى “تمتيع الفرد بحقه في استعمال الانترنت كوسيلة للتدوين والتعبير عن المشاعر والآراء السياسية والفكرية ونشر المعلومات والكتابة والابداع وحمايته قانونيا من اي متابعة جائرة او مساءلة غير قانونية وجعل القضاء المستقل هو المسؤول عن تصرفات الافراد على شبكة الانترنت مع توفير قضاء تقني متخصص في الجنه والجرائم الرقمية، معاملة مستعمل الانترنت كمواطن حقيقي على الانترنت له حقوق و عليه واجبات”.

ميلاد “حزب القراصنة” بالمغرب
ميلاد “حزب القراصنة” بالمغرب

 وجهات نظر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz