مونديال 2010: هولندا – الدنمارك والكاميرون – اليابان

18856 مشاهدة

اليوم الاثنين منافسات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا، وذلك بلقائي هولندا والدنمارك، واليابان والكاميرون. كما تقام مباراة في مستهل لقاءات المجموعة السادسة بين إيطاليا وباراجواي.

مونديال 2010: هولندا - الدنمارك والكاميرون - اليابان
مونديال 2010: هولندا - الدنمارك والكاميرون - اليابان

فالمنتخب الهولندي يسعى إلى مواصلة العروض القوية التي قدمها خلال تحضيراته للمونديال وذلك عندما يستهل مشواره في المجموعة الخامسة بمواجهة نظيره الدنماركي على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورج.

ويقود المنتخب الهولندي المدرب بيرت فان مارفييك الذي نجح مع فريقه في التأهل مبكرا إلى المونديال بالفوز في جميع مباريات التصفيات.واعتاد المنتخب الهونلدي تقديم الكرة الجميلة في الأدوار الأولى ولكنه يعاني من تراجع مفاجئ في الادوار الحاسمة.

ويضم المنتخب الهولندي مجموعة من النجوم المحترفين بأكبر الأندية الأوروبية مثل لاعب الوسط ويسلي سنايدر نجم إنتر ميلان الإيطالي, وروبن فان بيرسي نجم ارسنال الانكليزي, وديرك كاوت مهاجم ليفربول الانكليزي, ولاعب وسط ريال مدريد الاسباني رافايل فان در فارت ومارك فان بومل قائد بايرن ميونيخ.

وسيفتقد المنتخب الهولندي خدمات نجمه أريين روبن بسبب الإصابة , ورفض مدربه التأكيد اذا كان سيشارك بعد أن أفادت تقارير بأنه يتعافى بسرعة.

وسيحاول الدنماركيون الظهور بصورة طيبة والتأهل الى الدور الثاني للمرة الرابعة من اصل اربع مشاركات, بعد أعوام 1986 و1998 و2002, لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل وجود الكاميرون واليابان.

ويعتمد المدرب أولسن على مهاجم أرسنال الانجليزي نيكلاس بندتنر الذي تعافى من اصابة أبعدته عن الملاعب منذ مايو/آيار الماضي, ومدافع ليفربول الانجليزي دانيال أجر, و الهداف سورين لارسن وكريستيان بولسن لاعب وسط يوفنتوس الايطالي.تدريبات الكاميرون

الكاميرون تأمل في تخطي الدور الأول

وفي المباراة الثانية يرشح كثير من المراقبين الكاميرون بقيادو نجم الإنتر صامويل إيتو لحصد نقاط مباراتها الثلاث مع اليابان عندما يلتقيان فيبلومفونتين.

ويأمل صامويل ايتو وزملاؤه في المنتخب الكاميروني ان يكرروا الانجاز الذي حققه منتخب مونديال 1990 بقيادة روجيه ميلا حين اصبح اول منتخب افريقي يصل الى ربع النهائي قبل ان يخسر امام انجلترا.

ويسعى مدرب الكاميرون الفرنسي بول لوجوين إلى تحقيق الفوز إذا ما أراد المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني, على اعتبار ان المواجهتينالمقبلتين مع هولندا والدنمارك غير مضمونتين.

من جهته, يخوض منتخب اليابان نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي, ويأمل في تكرار انجازه في مونديال 2002 على ارضه حين قاده المدرب الفرنسي فيليب تروسييه الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه.

مشاهدة مباراة هولندا و الدنمارك بث مباشر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz