موناكو وتوتنهام حبايب والاندية الايطالية تحقق الانتصارات وليفربول يخسر بتعادله

263614 مشاهدة

فرط توتنهام هوتسبير في تقدمه بهدف نظيف على مضيفه موناكو الفرنسي، ليسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل 1/1 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة العاشرة ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم الخميس.

وارتفع رصيد توتنهام إلى أربع نقاط، ليظل في الصدارة، كما ارتفع رصيد موناكو إلى نقطتين في المركز الثالث.

وانتهى الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدف نظيف حمل توقيع إيريك لاميلا في الدقيقة 35، قبل أن يدرك موناكو التعادل قبل النهاية بتسع دقائق عن طريق نجمه ستيفن الشعراوي.

وفي المجموعة ذاتها، حقق كارباكا أجدام الآذاري فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه اندرلخت البلجيكي، ليحصد بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة ويصبح في المركز الثاني، في حين توقف رصيد اندرلخت عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وحقق دينبرو الأوكراني انتصاره الأول في البطولة، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه روزنبرج النرويجي في المجموعة السابعة.

وارتفع رصيد الفريق الأوكراني، وصيف بطل النسخة الماضية، إلى أربع نقاط، متأخرا بفارق الأهداف على لاتسيو، الذي بات في الصدارة، عقب فوزه 3 / 2 على ضيفه سانت اتيان الفرنسي، الذي أصبح بتلك النتيجة في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف على روزنبرج، صاحب المركز الأخير، والمتساوي معه في نفس الرصيد.

واقتنص بشكتاش التركي تعادلا مثيرا 1/1 من ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليرفع الفريق التركي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بينما حصل سبورتنج على أول نقطة له في المجموعة الثامنة.

وواصل لوكوموتيف موسكو الروسي انتصاراته في المجموعة، بعدما فاز 2 / صفر على ضيفه سكينديربيو الألباني، ليتربع الفريق الروسي على الصدارة برصيد ست نقاط.

وحافظ بازل السويسري على انطلاقته القوية في البطولة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، إثر فوزه 2 / صفر على ضيفه ليخ بوزنان البولندي في المجموعة التاسعة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، بينما ظل رصيد بوزنان عند نقطة واحد في المركز الثالث.

واستعاد فيورنتينا الإيطالي اتزانه سريعا، عقب خسارته في الجولة الماضية أمام بازل، وذلك عقب تغلبه 4 / صفر على بلينينسيس البرتغالي، ليحتل الفريق الإيطالي المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد بلينينسيس عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وعزز شالكه الألماني موقعه في صدارة المجموعة الحادية عشر عقب فوزه 4 / صفر على ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني، ليرفع رصيده إلى ست نقاط، فيما ظل الفريق اليوناني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وتغلب سبارتا براغ التشيكي 2 / صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، ليرفع الفريق التشيكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، في حين ظل أبويل بلا رصيد في ذيل الترتيب.

وواصل أوجسبورج الألماني نتائجه المخيبة في المجموعة الثانية عشر، بعدما خسر 1 / 3 أمام ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي، الذي انفرد بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بينما ظل الفريق الألماني بلا رصيد في مؤخرة الجدول.

وانتزع ألكمار الهولندي فوزا صعبا 2 / 1 من ضيفه أتلتيك بلباو الأسباني، ليحصل الفريق الهولندي على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ويتقاسم المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع نظيره الأسباني.

وفرض التعادل نفسه على مباراتي المجموعة الأولى، حيث تعادل سيلتيك الاسكتلندي 2/2 مع ضيفه فناربخشه التركي، بينما تعادل مولده النرويجي 1/1 مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

وظل مولده على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على سيلتيك وأياكس، صاحبي المركزين الثاني والثالث، بينما يقبع فناربخشه في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفرض التعادل 1/1 نفسه على لقاء ليفربول الانجليزي مع ضيفه سيون السويسري في المجموعة الثانية، التي شهدت أيضا تعادل روبن كازان الروسي مع بوردو الفرنسي سلبيا.

وبقي سيون في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، فيما ظل ليفربول في المركز الثاني برصيد نقطتين، متفوقا بفارق الأهداف على بوردو صاحب المركز الثالث والمتساوي معه في نفس الرصيد، بينما جاء روبن كازان في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

وسقط بوروسيا دورتموند الألماني في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه باوك اليوناني، بينما فاز كراسنودار الروسي 2 / 1 على جيلان جابالا الآذاري في المجموعة الثالثة.

ورغم التعادل، إلا أن دورتموند احتفظ بالصدارة برصيد أربع نقاط، فيما بات كراسنودار في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، وحل باوك ثالثا برصيد نقطتين، في حين تذيل جيلان جابالا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها في المجموعة الرابعة، حيث تغلب نابولي الإيطالي 2 / صفر على مضيفه ليجيا وارسو البولندي، فيما تغلب متيولاند الدنماركي 3 / 1 على مضيفه كلوب بروج البلجيكي.

واحتفظ نابولي بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على متيولاند، صاحب المركز الثاني، فيما ظل ليجيا وارسو وكلوب بروج بلا نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، حقق رابيد فيينا النمساوي فوزه الثاني على التوالي، إثر تغلبه 1 / صفر على مضيفه دينامو مينسك بطل بيلاروس، بينما فاز فياريال الأسباني بالنتيجة ذاتها على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وانفرد رابيد فيينا بالصدارة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام فيكتوريا بلزن، صاحب المركز الثاني، في حين ارتقى فياريال إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وبقي دينامو مينسك في قاع الترتيب بلا رصيد.

وحقق سبورتنج براجا البرتغالي فوزا صعبا 1 / صفر على جرونينجين الهولندي، بينما تلقى أولمبيك مارسيليا الفرنسي خسارة مفاجئة صفر / 1 أمام سلوفان ليبيريتش التشيكي.

وارتفع رصيد براجا بهذا الفوز إلى ست نقاط، ليظل في الصدارة، بينما جاء مارسيليا في المركز الثاني بثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على ليبيرتش، صاحب المركز الثالث، وظل جرونينجين في المركز الأخير بدون رصيد.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz