مولاي رشيد يفتتح بالرباط معرض “المغرب وأوروبا، ستة قرون في نظرة الآخر”

16261 مشاهدة

الرباط/وجدة البوابة – أشرف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، عشية اليوم الأربعاء ، على افتتاح المعرض المتجول “المغرب وأوربا، ستة قرون في نظرة الآخر”، الذي يقام بفضاء المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يفتتح بالرباط معرض “المغرب وأوروبا، ستة قرون في نظرة الآخر”

مولاي رشيد يفتتح بالرباط معرض "المغرب وأوروبا، ستة قرون في نظرة الآخر"
مولاي رشيد يفتتح بالرباط معرض "المغرب وأوروبا، ستة قرون في نظرة الآخر"

وقام صاحب السمو الملكي بالمناسبة بجولة بمختلف أروقة المعرض، حيث اطلع على محتوياته من وثائق وكتب ولوحات ومنقوشات وحلي ومعروضات أخرى، تبرز تاريخ المغرب مع أوربا منذ نهاية القرن ال15 وحتى العصر الحاضر.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت لسموه التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليه السادة بنسالم حميش وزير الثقافة، ومحمد عامر الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وإدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية المغربية في الخارج.

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الكاتب العام لعمالة الرباط، وقائد الموقع العسكري للرباط-سلا، ورئيس المجلس الجماعي للرباط، والكاتب العام للوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، والكاتب العام لمجلس الجالية المغربية في الخارج، إضافة إلى مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ورئيس المركز الثقافي اليهودي-المغربي ببروكسيل، ومندوبة المعرض.

وينظم المعرض المتجول “المغرب وأوربا، ستة قرون في نظرة الآخر” الذي يستمر حتى 31 دجنبر المقبل، كل من مجلس الجالية المغربية في الخارج، والمركز الثقافي اليهودي-المغربي.

وتقدم الجهتان المنظمتان المعرض بالرباط إلى جانب كل من المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والوزارة المكلفة بالجالية المغربية في الخارج، علما أن هذه التظاهرة سبق أن نظمت ببروكسيل، على أن تنظم مستقبلا بعدد من المدن العالمية منها اشبيلية وأنفرس وأمستردام وباريس.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz