موعد جديد مع "الليغا".. إشبيلية وأتلتيكو يتطلعان لمواصلة الانتصارات

الرياضة
وجدة البوابة29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
موعد جديد مع "الليغا".. إشبيلية وأتلتيكو يتطلعان لمواصلة الانتصارات
رابط مختصر
هسبورت

تنطلق الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم غدا الجمعة، بمواجهة إشبيلية وسيلتا فيغو على ملعب الفريق الأندلسي، الذي يتطلع إلى جانب أتلتيكو مدريد لمواصلة الانتصارات بعد فوزهما في أول جولتين من البطولة ليتصدرا الترتيب.

فإشبيلية يتصدر ترتيب البطولة بست نقاط بفارق الأهداف أمام أتلتيكو بعد فوزه بالجولة الأولى على إسبانيول بهدفين نظيفين وبالثانية على غرناطة بهدف دون رد.

وفي أول مباراة على أرضه ووسط جماهيره بالموسم يسعى فريق المدرب جولين لوبيتيغي للحفاظ على وتيرة الانتصارات وعلى نظافة شباكه أمام سيلتا فيغو، الذي يطمح بدوره للفوز بمباراته الثانية على التوالي بعدما تغلب على فالنسيا في الجولة الماضية بهدف دون رد، علما بأنه خسر في الجولة الأولى أمام ريال مدريد 3-1 ويحتل حاليا المركز الـ12 بثلاث نقاط.

أما أتلتيكو، الذي فاز في الجولة الأولى بهدف دون رد على خيتافي وفي الثانية بنفس النتيجة على ليغانيس، فيستقبل الأحد إيبار الذي لم يتمكن من تحقق الفوز في أول جولتين ويتقاسم حاليا المركز الـ15 مع خيتافي بنقطة.

وقد يستعيد أتلتيكو مهاجمه دييغو كوستا، بينما سيغيب ألبارو موراتا لإصابته بالتواء في الركبة.

وعلى الرغم من أن إيبار لم يتمكن قط من الفوز على ملعب أتلتيكو مدريد، فإن كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ستسعى لعدم تكرار سيناريو آخر مواجهتين حل فيهما الفريق ضيفا على “الروخيبلانكوس” واللتين انتهتا بالتعادل.

ويحل برشلونة حامل اللقب والذي يحتل المركز التاسع بثلاث نقاط بعد خسارته المفاجئة بالجولة الأولى أمام أثلتيك بلباو، ضيفا على أوساسونا الصاعد للدرجة الأولى والذي يتقاسم المركز السابع مع ديبورتيفو ألافيس بأربع نقاط بعد فوزه بالجولة الأولى وتعادله في الثانية.

وعلى الأرجح سيغيب نجم البرسا وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراة حيث يواصل تعافيه من إصابة في العضلة النعلية حرمته من المشاركة في أول مباراتين.

وفي ظل غياب المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز للإصابة أيضا، تقع مجددا مسؤولية قيادة هجوم البرسا على الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تألق وسجل هدفين الجولة الماضية أمام ريال بيتيس، في مباراة انتهت بفوز الفريق الكتالوني 5-2.

أما ريال مدريد صاحب المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزه في أول جولة وتعادله في الثانية فسيحل ضيفا الأحد في ختام الجولة على فياريال صاحب المركز الـ13 بنقطة واحدة.

وسيستعيد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش الذي غاب عن مباراة الفريق الجولة الماضية أمام بلد الوليد للإيقاف.

وسيكون على ريال مدريد أن يحسن من خطوطه الدفاعية أمام مناورات “الغواصات الصفراء” .

وفي مباراة مهمة هذه الجولة، يلتقي الجمعة أثلتيك بلباو وريال سوسييداد اللذان يتقاسمان المركز الخامس بأربع نقاط بفضل بدايتهما القوية للموسم.

وفي باقي مباريات الجولة يلتقي خيتافي مع ألافيس وليفانتي مع بلد الوليد وريال بيتيس مع ليغانيس السبت، وفالنسيا مع ريال مايروكا وإسبانيول مع غرناطة الأحد.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن