موسم طانطان معلمة ذات بعد حضاري محملة بالكثير من الدلالات والمعاني

29004 مشاهدة

طانطان -11-12-2010- وصف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد خالد الناصري، موسم طانطان ب”معلمة ليست ذات بعد ثقافي وسياسي فقط، بل ذات بعد حضاري أيضا بكل معنى الكلمة، فضلا عن كونها محملة بالكثير من الدلالات والمعاني لاسيما في هذا الظرف، الذي نبين فيه للجميع، ما نحن في حاجة إلى أن نؤكده، في مواجهة بعض التقلبات الإعلامية”.

وقال السيد الناصري، اليوم السبت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة افتتاح الاحتفالات الرسمية للدورة السابعة لموسم طانطان الثقافي والسياحي المنظم من 8 إلى 13 دجنبر الجاري “إننا في حاجة إلى أن يلتفت الجميع إلى شيء أساسي، هو أن الوطن المغربي والأمة المغربية، التي التحمت في بوثقة البناء الوطني، تنهل من مناهل عديدة من بينها المنهل الصحراوي”.

موسم طانطان معلمة ذات بعد حضاري محملة بالكثير من الدلالات والمعاني
موسم طانطان معلمة ذات بعد حضاري محملة بالكثير من الدلالات والمعاني

وأشار إلى أن موسم طانطان “محمل بهذه الدلالة التي تجعلنا نؤكد افتخارنا واعتزازنا بالعطاء الصحراوي والثقافة الصحراوية التي ساهمت في إغناء الحضارة وصرح الأمة المغربية”.

وأشار الوزير إلى أن ضيوف الموسم الذين أتوا من كل بقاع العالم إلى جانب الحضور الدبلوماسي المكثف “له دلالة قوية، وذلك انطلاقا من أمر بديهي مفاده أن قدومهم يبرهن على كونهم يتعاملون مع المغرب بكيفية عفوية وصادقة وبطريقة تتسم بالصداقة التي يعتز بها المغرب”.

وسجل السيد الناصري أن “المملكة المغربية تظل كما كانت أرض الانفتاح، تمد اليد لكل من يريد أن يبني معها صرح الحوار الجدي والبناء لصالح كل شعوب المنطقة”.وكالة المغرب العربي للانباء- وجدة البوابة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz