مواجهة محفوفة بالمخاطر تنتظر برشلونة على ملعب سيلتا فيغو

193078 مشاهدة

مواجهة محفوفة بالمخاطر تنتظر برشلونة على ملعب سيلتا فيغو

يتأهب فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لمواجهة ربما تكون الأصعب له في الموسم الحالي حتى الآن، عندما يحل الأربعاء ضيفا على سيلتا فيغو الذي حقق أفضل بداية له بالدوري خلال 17 عاما.

وحقق برشلونة الفوز في جميع مبارياته الأربع الأولى بالدوري معتمدا على الفعالية أكثر من التألق والعرض المبهر، ولم يبد مهددا بفقدان النقاط حتى في مباراته أمام أتلتيكو مدريد.

والآن، يتطلع سيلتا فيغو إلى وضع بصمة بارزة حيث يأمل في قطع سلسلة انتصارات برشلونة عندما يخوض مباراة الأربعاء على ملعب استاد “بالايدوس” الذي يتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وقال إدواردو بريزو المدير الفني لسيلتا فيغو عقب الفوز الذي حققه الفريق على مضيفه أشبيلية الأحد: “بالطبع لا يمكنني أن أعد بأننا سنفوز على برشلونة، ولكن ما يمكنني أن أعد به هو أننا سنعمل بأعلى درجة من الجدية، ونصعب الأمور عليهم”.

وقبل مباراة الفريقين في المرحلة الخامسة من الدوري، يتأخر سيلتا فيغو في المركز الرابع عن برشلونة المتصدر بفارق نقطتين، حيث حقق الفريق ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا مقابل أربعة انتصارات لبرشلونة.

ويقود هجوم سيلتا فيغو، مهاجم برشلونة السابق نوليتو، الذي يتردد أن الفريق الكتالوني يرغب في استعادته بمجرد انتهاء فترة الحظر المفروض على برشلونة من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في كانون ثان/يناير المقبل.

ويحتل نوليتو المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد أربعة أهداف، وبفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

ولكن بريزو سيفتقد جهود المدافع جوني ولاعب خط الوسط بيدرو هيرنانديز.

أما برشلونة، فيخوض المباراة في غياب كلاوديو برافو ودوغلاس وتوماس فيرمايلن ورافينيا بسبب الإصابات، بينما استعاد داني ألفيش لياقته وبات جيرارد بيكيه مؤهلا للعودة بعدما انتهت عقوبة إيقافه أربع مباريات.

وينتظر مشاركة جوردي ألبا وأندريس إنييستا ولويس سواريز، الذين غابوا عن المباراة التي فاز فيها الفريق على ليفانتي 4 – 1 الأحد.

وشهدت مباراة الاحد خطأ من الألماني الشاب مارك أندري تير شتيغن حارس مرمى برشلونه، والذي أخفق في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات التي يشارك بها خلال فترة غياب برافو للإصابة.

وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: “مارك أندري حارس مرمى رائع، لقد أثبت ذلك في الموسم الماضي عندما ساعدنا في التتويج بدوري الابطال.. ارتكب بالفعل خطأين خلال هذا الموسم، ولكننا لدينا ثقة كبيرة به”.

ويحل أيضا ريال مدريد صاحب المركز الثاني ضيفا بعد غد الأربعاء على أتلتيك بيلباو الذي لم يحصد سوى ثلاث نقاط حتى الآن.

ويقود هجوم أتلتيك بيلباو، أريتز أدوريز الذي شارك من مقعد البدلاء ليسجل خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على فياريال 3 – 1 الأحد.

وقال أدوريز: “إنني أتطلع حقا إلى مباراة الأربعاء، دائما ما تكون الأجواء حماسية للغاية في استاد سان ماميس عندما يأتي ريال مدريد، الجماهير تدعمنا حقا في مواجهتهم”.

وكان أدوريس قد سجل هدفا قاد به بيلباو إلى الفوز على ريال مدريد 1 – صفر في الموسم الماضي، والآن يبدو في أفضل مستويات مسيرته، رغم أنه بلغ من العمر 34 عاما.

ويتوقع عودة سيرخيو راموس قائد ريال مدريد بعدما غاب عن المباراة التي فاز فيها الريال على غرناطة 1 – صفر السبت، بينما يستمر غياب دانيلو وخاميس رودريغيز بسبب الإصابات.

ولم تهتز شباك ريال مدريد حتى الآن في الموسم الحالي، حيث يكتسب كيلور نافاس المزيد من الثقة مع كل مباراة.

ويتطلع أشبيلية إلى تحقيق فوزه الأول عندما يحل ضيفا على لاس بالماس الأربعاء، ولم يحصد كل من الفريقين سوى نقطتين حتى الآن.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها الأربعاء، يلتقي ليفانتي مع إيبار وملقة مع فياريال ورايو فايكانو مع سبورتينغ خيخون.

بينما تفتتح منافسات المرحلة الثلاثاء بلقاء أتلتيكو مدريد مع خيتافي وريال سوسييداد مع غرناطة وفالنسيا مع إسبانيول، وتختتم المرحلة بمواجهة ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونا الخميس.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz