مهرجان مسرح وجدة في دورة المرحوم جلول أعرج تنطلق فعالياته

99293 مشاهدة

وجدة البوابة : ابتسام فتاح / تحت شعار “إبداع ،تواصل ،تنمية ، استمرارية ” انطلقت مساء يوم الإثنين 19ماي 2014 فعاليات مهرجان مسرح وجدة  دورة المرحوم جلول الأعرج الذي تنظمه جمعية بسمة للإنتاج الفني، وذلك  بالمركب الثقافي بمدينة وجدة .

وأبرزت كلمة المهرجان أن هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة إلى غاية 24 ماي الجاري، بدعم من مجلس عمالة وجدة أنجاد، ووكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، ووزارة الثقافة، بمساهمة الجماعة الحضرية، ومؤسسة مولاي سليمان، يشكل محطة للتلاقي بين الأجيال المبدعة، وإبراز الكفاءات والطاقات المسرحية المحلية من هواة وشباب ورواد ومحترفين.

واعتبرت أن هذه التظاهرة الفنية ليست بديلا عن أي مهرجان آخر بل هي استمرارية لمجهود وتصورات أعضاء الجمعية الذين يتطلعون إلى مهرجان مسرحي يرقى لمستوى تطلعات المبدعين بالجهة، مضيفة أن مهرجان وجدة يشكل أيضا قيمة مضافة للشأن الثقافي المحلي ومكسبا للشباب والأجيال القادمة.

ويشارك في هذا المهرجان، الذي يحمل دورة “المرحوم جلول أعراج”، وينظم بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، 12 فرقة مسرحية محلية وجهوية بكل من وجدة وجرادة وبركان والحسيمة وفجيج. وقد تميز حفل الافتتاح، الذي تضمن فقرات فنية غنائية متنوعة، بتقديم العرض الأول تحت عنوان “سلطان الليل يكشف الدار التاسعة” لفرقة رواد المسرح الشعبي بوجدة، لمؤلفها الأستاذ والكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد، ومخرجها الفنان المسرحي يوسف بوزغبة.

وبالموازاة مع هذه التظاهرة، سيتم تنظيم دورة تدريبية من تأطير الأستاذ خالد قاسو حول “التخطيط الاستراتيجي للمشاريع التنموية”، ومائدة مستديرة حول “المهرجانات المسرحية بالجهة الشرقية” بمشاركة مديري المهرجانات المسرحية وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

و تعتبر هذه التظاهرة الثقافية محطة للتلاقي بين الأجيال المبدعة، وإبراز الكفاأت والطاقات المسرحية المحلية من هواة وشباب ورواد ومحترفين

و قد تخلل حفل الإفتتاح تقديم أول عرض مسرحي تحت عنوان “سلطان الليل يكشف الدار التاسعة” لفرقة رواد المسرح الشعبي بوجدة، لمؤلفها الأستاذ والكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد، ومخرجها الفنان المسرحي يوسف بوزغبة إلى جانب فقرات موسيقية متنوعة .

و في إ طار الأنشطة الموازية للمهرجان المنظم إلى غاية 24 من الشهر الجاري سيتم تنظيم دورة تدريبية من تأطير الأستاذ خالد قاسو حول “التخطيط الاستراتيجي للمشاريع التنموية”، ومائدة مستديرة حول “المهرجانات المسرحية بالجهة الشرقية.

و قد حضر هذا الحفل السيد المدير الجهوي لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية ،السيد لخضر حدوش و نخبة من الفنانين و المسرحيين و رؤساء الجمعيات الثقافية و الفنية إلى جانب الجمهور الغفير الذي حج إلى القاعة من أرجاء المنطقة الشرقية

مهرجان مسرح وجدة في دورة المرحوم جلول أعرج تنطلق فعالياته
مهرجان مسرح وجدة في دورة المرحوم جلول أعرج تنطلق فعالياته
مهرجان مسرح وجدة في دورة المرحوم جلول أعرج تنطلق فعالياته
مهرجان مسرح وجدة في دورة المرحوم جلول أعرج تنطلق فعالياته

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz