مهرجان مراكش الدولي للضحك ينطلق بعروض فكاهية وموسيقية وغنائية وسحرية وبهلوانية

22043 مشاهدة

مراكش – وجدة البوابة: وجدة في 8 يونيو 2012، انطلقت٬ مساء يوم الأربعاء بالمسرح الملكي بمراكش٬ فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش الدولي للضحك٬ وذلك بتقديم حفل متنوع تمحور حول موضوع “الحلقة” والذي تضمن عروضا فكاهية وموسيقية وغنائية وسحرية وبهلوانية. 

ويندرج هذا الحفل الافتتاحي٬ الذي تابعه بحماس جمهور غفير٬ في إطار رغبة اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة لإعادة إحياء فن الحلقة العريق٬ ومن خلالها تكريم منشطي هذا التراث بالساحة التاريخية (جامع الفنا)٬ امتنانا لما قدموه من خدمات جليلة من أجل المحافظة على هذا النمط من التراث الشعبي من الانقراض. 

وقدم الفنان الكوميدي حسن الفد٬ الذي افتتح هذا المهرجان٬ عرضا نال إعجاب الجمهور٬ وذلك لما تضمن من إبداع فني جديد تناول موضوع الحلقة٬ علاوة على إشرافه على تقديم باقي العروض الأخرى التي تضمنها برنامج هذه السهرة الفنية. 

وعاش الجمهور٬ من خلال عرض الفنان حسن الفد٬ في رحلة حملته إلى التقاليد والعادات بالإضافة إلى نمط عيش المراكشيين٬ وذلك بتناول القضايا اليومية لهذه الساكنة٬ قبل أن يتيح الفرصة لعدد آخر من رواد الحلقة لاعتلاء خشبة المسرح من بينهم الثنائي عبد الإله المسيح ومصطفى دراديب٬ اللذين تمكنا من إبراز ملكات منشطي الحلقة ومدى قدرتهم على الإبداع في هذا الميدان من أجل رسم البسمة على محيا الجمهور. 

كما شارك في هذه السهرة الفنية عدد آخر من الفنانين أمثال الكوميدي الجزائري عبد القادر السيكتور٬ وعبد الرحمن إيكو٬ وكمال كاظمي المعروف ب”حديدان” والكوميدي الفرنسي غوستاف باركينغ. 

ومن بين اللحظات القوية لهذا الحفل الافتتاحي٬ الدخول المبهر للفنان الكوميدي جمال الدبوز رفقة ملكة جمال فرنسا وملكة جمال المغرب 2012٬ للتعبير عن اعتزازه وغبطته على المكانة التي بدأ المهرجان يحتلها. 

ويشارك في هذا المهرجان٬ المنظم إلى غاية 10 يونيو الجاري٬ ثلة من الكوميديين المغاربة والأجانب من بينهم رشيد البدوري٬ مالك بنطلحة٬ رضوان حرجان٬ عبد القادر السيكتور٬ محمد الجم٬ وجمال الدبوز. 

مهرجان مراكش الدولي للضحك ينطلق بعروض  فكاهية وموسيقية وغنائية وسحرية وبهلوانية
مهرجان مراكش الدولي للضحك ينطلق بعروض فكاهية وموسيقية وغنائية وسحرية وبهلوانية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz