مهرجان كران بمدينة وجدة: أول سباق في المغرب لعربات بائعي كران

124047 مشاهدة

وجدة البوابة: محمد بنداحة

شهدت فعاليات مهرجان كران المنظم بوجدة أيام 19، 20 و21 غشت الجاري في يومه الثاني بشارع محمد الخامس سباق عربات كران، وهو السباق الأول من نوعه بالمغرب حيث شارك فيه بعض بائعي الأكلة الشعبية كران بدفع عرباتهم عبر مضمار يمشي فيه المتسابق ذهابا وإيابا وهو يدفع عربته في سباق مع الوقت التي تضبطه اللجنة التقنية المشرفة على السباق بحضور مجموعة من المواطنين والمهتمين.

وقد لقيت الفكرة استحسان الحاضرين والمتتبعين، وشارك في السباق البائعون المتسابقون بحماس أضفى عليه نكهة خاصة تجاوب معها المواطنون الحاضرون بالتصفيق والتشجيع، كما أن السباق نسج شعورا خاصا بين الحضور وبائع الكران الذي تعود الناس على رؤيته وهو يبيع أكلة كران وماتعرف العملية من خفة يد البائع وهو يضع كران في الخبز، ويقدمه للزبائن وهو واقف لايتزحزح عن مكانه، كما أن العربة قابعة في مكانها لاتتحرك ، أما في السباق فقد شعر الحضور بتلك العلاقة الوجدانية بين العربة وصاحبها، كما اكتشفوا تحركها ومجاراتها للطريقة التي يدفعها بها صاحبها.

هي بادرة  الأولى من نوعها، خلق بها المنظمون السبق والتميز، ومن المؤكد أن الدورة القادمة لمهرجان كران بوجدة ستشهد سباقا مماثلا بإضافات جديدة وإبداع متميز كما عودنا عليه المنظمون في كل دورة.

محمد بنداحة: المدينة بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.