مهرجان اللمة الأول للمسرح الإحترافي بمدينة الدار البيضاء

19284 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 10 ماي 2012، في إطار الإحتفال باليوم الوطني للمسرح الذي يصادف 14 ماي من كل سنة ، ستحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الأولى من مهرجان اللمة للمسرح الإحترافي المقرر إقامتها في الفترة الممتدة مابين 14و 21 ماي الجاري  / 2012 ، الذي تنظمه جمعية ” اللمة للفن     و الثقافة “، وذلك بشراكة مع مجلس المدينة ومسرح محمد الخامس وكذلك المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء  الكبرى .

سيعرف المهرجان مشاركة مجموعة من الفرق الوطنية ، من بينها فرقة كنوز من مراكش بمسرحية الأستاذة آمال ، ثم فرقة تيفاوين بعرض أمازيغي تحت عنوان الحصلة .

أما مدينة الخميسات فهي حاضرة بعمل الوردة الحمراء من توقيع محترف البديل المضيء، وبخصوص مدينة الدار البيضاء فستشهد حضور عملين مسرحيين الأول من إنجاز فرقة أطلانتيس بعنوان الكمرة ، والثاني عرض إسمع يا عبد السميع لفرقة عبد الكريم برشيد  .

ومن جهة ثانية سيكون للجمهور موعد أيضا مع مسرحية شهرزاد المراكشية لفرقة داراما من مدينة مراكش ، بحيث مدينة أكادير ستكون حاضرة بمسرحية شاف شمبر من إبداع فرقة أصدقاء الخشبة ، وفي الأخير سيكون مسك الختام بمسرحية الكوجيطو لمحترف الفدان من مدينة تطوان  .

للإشارة فالعروض و الورشات الفنية ستقام بكل من المركب الثقافي كمال الزبدي ، ومولاي رشيد وسيدي بليوط و حسن الصقلي .

والجدير بالذكر سيتم خلال هذا العرس الفني تكريم الفنان والكاتب المسرحي محمد الطبعي، والفنانة المقتدرة نزهة الركراكي إحتفالا بما قدماه من عطاءات  ومساهمات في الحقل المسرحي والسينمائي ، حيث جاءت هذه المناسبة لخلق دينامية فنية بالمدينة  لتعزيز المشهد الثقافي  وخلق جسور التواصل بين الفنانين وحثهم على العطاء المتواصل .

مهرجان اللمة الأول للمسرح  الإحترافي بمدينة الدار البيضاء
مهرجان اللمة الأول للمسرح الإحترافي بمدينة الدار البيضاء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz