من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟

29503 مشاهدة

وجدة / محمد بلبشير: توصلت المنارة الاخبارية لوجدة البوابة بنسخة من الشكاية التي بعث بها رئيس جمعية المستقبل للرياضة و التنمية البشرية بوعنان للسيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية لبوعرفة ، و التي يلتمس من خلالها رئيس و أعضاء الجمعية المعنية من العدالة التدخل من أجل رفع الضرر الذي لحق بالجمعية من طرف أحد المستشارين الجماعيين و مساعدين له ، و المتمثل في إزالة و تخريب عدة انجازات لمشاريع تنموية قامت بها الجمعية لفائدة الجماعة و دلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بشراكة مع عدة فعاليات جمعوية وطنية و أجنبية و ضمنها الفيدرالية المغربية “LEO LAGRANGE ” ..

من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي  الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟
من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟

و من بين الأعمال التخريبية التي مارسها المشتكى بهم ، إزالة و تخريب مجموعة من حاويات الأزبال التي سبق اقتناؤها من طرف الجمعية في إطار مشروع موضوع اتفاقية جمعت كلا من منتدى التضامن الجمعوي بالجنوب الشرقي ، و الذي يضم من بين عدة جمعيات جمعية المستقبل للرياضة و التنمية البشرية الحاملة لهدا المشروع ، و المؤسسة الفرنسية ليو ” لاكرونج” و الجماعة القروية لبوعنان..و يشير رئيس الجمعية السيد محمد فلاني أن أيادي التخريب طالت كذلك هدم حائط وقائي أنجز لفضاء الأمومة و الطفولة و مأوى للشباب..كما أقبلوا على تمزيق لافتة نشرت استعدادا لإقامة تظاهرة اجتماعية و ثقافية ..و يضيف رئيس الجمعية أنه رغم الشكايات التي وجهت إلى كل من السلطة المحلية و رجال الدرك فلا أحد تجرأ لردع أعمال التخريب ..لدا فهم يلتمسون من العدالة فتح تحقيق في النازلة و اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المشتكى بهم..

من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي  الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟
من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟
من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي  الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟
من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟
من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي  الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟
من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟

اترك تعليق

5 تعليقات على "من يضع حدا لهدا المستشار الجماعي الذي يقف ضد مشاريع التنمية البشرية بجماعة بوعنان ؟"

نبّهني عن
avatar
رجاء مجاهذ
ضيف

حسبي الله ونعم الوكيل ,هذ البلاد محسوبة في عداد الموتى ملي بداو الأميين بحال جبور ورفاقتو يسيروها وهم بعيدين كل البعد عن بحر السياسة ولكن للأسف الشديد أهل المنطقة معاندهومش حس المواطنة خلاو جبور ورفاقتو يعثون في الأرض فسادا ولكن كنقول إن الله لايغر مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم=

فاق من الكلبة
ضيف
يقول المثل الشعبي ” إلي ما ملف بالبخور يحرﯕ حوايجو ” و “لو كان الخوخ يداوي يداوي راسو ” نقول ليك يا المستشار صلح راسك و قري اولاد الناس راه مسئولية الجماعة ماشي اديالك و هاذ الشفل بزاف عليك ديها فسوق راسك حسلك بلاه عليك واش صوتنا عليك باش ضيع لنا ولادنا وتقلع الشجر وتهدم لحيوط وضيع المشاريع لي جابوها غيرك وبغاو يصلحوا البلاد أما أنت واش جبتي لينا غير الخراب واش هذا هو شدة الوعي ديالك أم هي غباوة منك كشفتها الأيام يا رجل التعليم او التعتيم . وهو الأصح لأنه اتضح انك لست أهلا للأمانة التي في عنقك.… قراءة المزيد ..
haaaaaa
ضيف

galik 9awamha wala tala9ha si na2ib ma9ara 7ata talamid o bgha ybni
bou3nane ana baliya ghi kayhdm o y7ayd chjar assi l mo3alim wa 9ari
ghi l bzoz li 3andk

ana
ضيف
بسم الله الرحمان الرحيم في الحقيقة انا لا استغرب من الخبر …لان النائب المعني بالامر يمر بمرحلة حب التملك …فهو قليل الخبرة ان لم نقل عديم الخبرة نقول الرجل المناسب في المكان المناسب … وهذا ما اتبته السيد النائب المحترم فمند ان تسلم مفاتيح سيارة الجماعة ..وهويتنقل بها داخل ازقة بوعنان الغير معبدة ….ليقرر هدم بعض الجدران …والاخطر من ذلك اقدم على تقطي وازالة اشجار …منها ما تم استعماله كحطب ..ومنها ما تم توزيعه على الصحاب ولحباب (النخل) .وليداري فعلته في الامس القريب كان يردم الحفر المتبقية شخصيا… محاولا مسح اثار جريمته النكراء في حق البيئة ولكن اكبر جريمة في… قراءة المزيد ..
nour
ضيف

إن جماعة بوعنان تعيش خارج القانون و لا نعتقد أن أحوالها سوف تتغير
وسكانها أشبه بمحتجزين بنتظرون من يخلصهم من هده الحالة

‫wpDiscuz