ملتقى محمد السادس: أسافا باول “أحسن توقيت عالمي للسنة في 100م هدفي واسترجاع الرقم القياسي العالمي حلمي”

16917 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -1-6-2011- قال نجم ألعاب القوى العالمية الجمايكي أسافا باول أنه يسعى جاهدا إلى تسجيل أفضل توقيت عالمي للسنة في سباق 100م، الذي سيقام الأحد المقبل، ضمن الدورة الرابعة لملتقى محمد السادس الدولي، المحطة التاسعة في الدوري العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى، مؤكدا أن استرجاع الرقم القياسي العالمي للمسافة “حلم يراودني”.
ملتقى محمد السادس: أسافا باول “أحسن توقيت عالمي للسنة في 100م هدفي واسترجاع الرقم القياسي العالمي حلمي” 

وقال باول (29 سنة)، ثالث أسرع عداء في سباق 100م في كل الأزمنة بعد مواطنه أوساين بولت والأمريكي تايسون غاي، في ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء بمقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى “إنني لجد مسرور بأن أخوض لأول مرة سباقا في بلد إفريقي وتحديدا بالمغرب الذي أنجب أبطالا كبارا من طينة هشام الكروج، ولا يمكن أن أفوت هذه الفرصة دون تحقيق إنجاز ملفت” مؤكدا أن هدفه الأساسي من المشاركة في ملتقى محمد السادس هو “أن أسخر كل جهدي وطاقتي لكي أقوم بسباق سريع وأسجل أفضل توقيت عالمي للسنة في سباق 100م”.

يذكر أن أفضل توقيت عالمي للسنة في 100م يوجد حاليا في حوزة مواطنه ستيف مولنغس بزمن قدره 9ث و90 /100 وسجله في ملتقى ستارك فيل يوم 16 أبريل الماضي، فيما يملك البطل العالمي والأولمبي وصاحب الرقم القياسي العالمي للمسافة أوساين بولت ثاني أفضل توقيت وهو 9ث و91 /100 وسجله يوم 26 ماي في ملتقى العصبة الماسية بروما وعادله أمس الثلاثاء في ملتقى أوسترافا، المحطة الثامنة للدوري العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

أما باول، الذي حسن الرقم الرقم القياسي العالمي للمسافة في أربع مناسبات (آخرها 9ث و74/ 100 في رييتي شتنبر 2007)، فيملك ثالث أحسن توقيت بفارق ثلاثة أجزاء المائة عن مولنغس.

وكشف باول أن ملتقى محمد السادس يعد آخر ملتقى يشارك فيه قبل خوض غمار منافسات البطولة الجمايكية المؤهلة إلى بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة دايغو الكورية الجنوبية من 27 غشت إلى 4 شتنبر المقبلين.

وقال بأول إنه في حالة ضمانه التأهل إلى مونديال دايغو فإنه سيشارك في سباقي 100م و100م أربع مرات تناوب.

وأكد باول أنه مازال قادرا على تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي يوجد في ملكية مواطنه العداء الظاهرة أوساين بولت وقدره 9ث و58 /100 وسجله يوم 16 غشت 2009 في بطولة العالم في برلين. “إني واثق من مؤهلاتي وأرى أنه بمقدوري إذا توفرت كل الشروط الملائمة تحطيم الرقم القياسي العالمي. إن الحلم الذي يراودني هو أن أنزل بهذا الرقم إلى 9ث و50 /100.

أما أبرز مشاركة في النسخة الرابعة لملتقى محمد السادس فهي الكرواتية بلانكا بلازيتش، أحسن رياضية في العالم سنة 2010 (القفز العالي) وصاحبة ثاني أفضل إنجاز عالمي في التاريخ (8ر2م)، فسيتم تقديمها إلى وسائل الإعلام الوطنية بعد غد الجمعة على الساعة الرابعة بعد الظهر بمقر الجامعة.

ويذكر أن الدورة الرابعة لملتقى محمد السادس الدولي، التي يتضمن برنامجها 16 سباقا ومسابقة 9 للذكور و7 للإناث، ستعرف مشاركة وازنة لعدد من نجوم ألعاب القوى العالمية من بينهم على الخصوص، علاوة على أسافا وبلانكا، البنامي ألونسو إدوارد (200م) والكيني ريشار ماتيلونغ (3000م موانع) والمغربيين عبد العاطي إيكدر (1500م) وأمين لعلو (1000م) والأسترالية آنا بيتمان (400م حواجز) والكوبية مانديز أولسدليس (رمي الرمح) والمغربية حسناء بنحسي (800م).

ملتقى محمد السادس: أسافا باول "أحسن توقيت عالمي للسنة في 100م هدفي واسترجاع الرقم القياسي العالمي حلمي"
ملتقى محمد السادس: أسافا باول "أحسن توقيت عالمي للسنة في 100م هدفي واسترجاع الرقم القياسي العالمي حلمي"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz