مكناس: انطلاق الدورة الأولى ل`”كأس الأمل” في الملاكمة اليوم الجمعة بمكناس

17588 مشاهدة
مكناس 13-11-2009 تنطلق، اليوم الجمعة، بمكناس فعاليات الدورة الأولى ل`”كأس الأمل” التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة على مدى يومين.

ويشارك في هذه الدورة، التي ستجري أطوارها في القاعة المغطاة “المسيرة”، 44 ملاكما ينتمون لأندية عصب الملاكمة الأربعة المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية، ويتعلق الأمر بعصبة الشاوية وعصبة الوسط الشمال وعصبة الشرق وعصبة الجنوب، وذلك بحصة أحد عشر ملاكما للعصبة.

وأوضح المنظمون في ندوة صحفية عقدوها مساء أمس الخميس بمشاركة، على الخصوص، الكاتب العام للجامعة السيد ادريس الزيلاشي، أن الدورة ستشهد تنظيم 33 مقابلة منها 22 في اليوم الأول، و11 في اليوم الثاني، وذلك في مختلف الأوزان.

وأضاف المتدخلون أن الدورة، التي ستعرف تكريم مجموعة من الملاكمين والمسيرين القدماء على مستوى مدينة مكناس، أن المقابلات سيقودها 16 حكما.

وفي معرض ردهم عن أسباب اختيار مدينة مكناس لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية أوضح المتدخلون، أن هذا الاختيار جاء لاعتبارات موضوعية منها كون المدينة لها تاريخ عريق في رياضة الملاكمة وأنجبت عددا من الأبطال المعروفين على الصعيد الوطني والعربي والدولي، إلى جانب اهتمام جمهور المدينة بهذا النوع من الرياضات.

كما اعتبروا أن هذه الدورة، التي سيديرها السيد لحسن حسين، تمثل محطة هامة وحاسمة لانتقاء الملاكمين المؤهلين للمشاركة في مختلف الملتقيات الدولية ضمن المنتخب الوطني، وفرصة لانتقال ملاكمين من فئة الشبان إلى فئة الكبار، مشيرين إلى أن الشراكة القائمة بين الجامعة الملكية المغربية للملاكمة والعصب تحث هذه الأخيرة على برمجة وتنظيم 31 مقابلة في السنة بدعم من الجامعة التي تقدم كل مستلزمات هذه الرياضة للممارسين.

وبخصوص غياب المشاركة النسائية في هذه الدورة، أوضح المنظمون أن الدورة مخصصة للذكور، مبرزين أن الإناث ستخضن في القريب البطولة الوطنية للإعداد للمشاركة في ملتقيات دولية من ضمنها ملتقى سينظم في فرنسا.

مكناس: انطلاق الدورة الأولى ل`"كأس الأمل" في الملاكمة اليوم الجمعة بمكناس
مكناس: انطلاق الدورة الأولى ل`"كأس الأمل" في الملاكمة اليوم الجمعة بمكناس

انطلاق الدورة الأولى ل`"كأس الأمل" في الملاكمة اليوم الجمعة بمكناس
انطلاق الدورة الأولى ل`"كأس الأمل" في الملاكمة اليوم الجمعة بمكناس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz