مفتش الشغل بمدينة بركان ينطق باسم مؤسسة نون للتعليم الخصوصي

39274 مشاهدة

بركان – وجدة البوابة : بعد تعرضنا للطرد التعسفي نحن الأساذين (الحسن لشهب و كمال اليماني) من طرف متصرفة مؤسسة نون للتعليم الخصوصي السيدة خرخش فاطمة و استنفاد كل الطرق الودية لحل المشكل توجهنا إلى المندوبية السامية للشغل بأبركان لعرض قضيتنا على السيد مفتش الشغل الذي رحب بنا و سجل شكاية حيث حدد لنا على إثرها موعدا لجسة مع ممثل عن إدارة نون.
لكن عند حضورنا في الموعد المحدد إستقبلنا السيد مفتش الشغل بوجه غير ذاك الذي استقبلنا به يوم تسجيل الشكاية . فسألته عن حضور ممثل عن إدارة نون،  فأجابني ببرودة لا لم يحضر لكن سأشرح لكم مالم تفهموه و استرسل قائلا أنا صاحب مؤسسة (ؤ أنا لي كنخلصم مشي لكديمي) و أنتم تركتم الأقسام لمدة أسبوع ولهذا فأنا أستغني عن خدماتكم الآن، فقاطعته لأدكره بأنه مسؤول بمؤسسة صلح رسمية و أنه ليس ناطق رسمي بإسم مؤسسة نون وأن الجلسة يجب أن يحضرها ممثل عن الإدارة لا أن يعتمد على الكواليس في التعامل مع النازلة المعروضة عليه . لم يعجبه كلامي طبعا فقام مسرعا لفتح الباب إشارة منه أنه لم يعد راغبا في وجودنا. كل هذا جعلنا نتساءل عن أي قطاع خاص تعول الحكومة الجديدة و على أي آليات مراقبة ستعتمد؟

مفتش الشغل بمدينة بركان ينطق باسم مؤسسة نون للتعليم الخصوصي
مفتش الشغل بمدينة بركان ينطق باسم مؤسسة نون للتعليم الخصوصي

اترك تعليق

5 تعليقات على "مفتش الشغل بمدينة بركان ينطق باسم مؤسسة نون للتعليم الخصوصي"

نبّهني عن
avatar
كمال
ضيف
بسم الله الرحمان الرحيم تعرض الأستاذان للطرد التعسفي دون سابق غنذار، وأثناء استفادتهما من دورة تكوينية، نظمتها الأكاديمية بالجهة الشرقية لأساتذة التعليم الخصوصي، وشهادة الحضور تتزامن مع الإقالة لمن أراد التأكد، الذي حدث أن الإدارة أخفت المراسلة عن الأستاذين، وعندما وصل إلى مسامعهم أن أسماءهم في مركز التكوين بوجدة، من طرف زملاء لهم في مدارس خصوصية أخرى تم إرسالهم للتكوين، أخبرا الإدارة التي فوجئت بعد أن أخفت الأمر، وذهبا إلى مركز التكوين، وهنا يطرح السؤال هل مؤسسة نون وحدها فضلت بقاء الأساتذة بخلاف المؤسسات الأخرى؟ يا للعجب أليس هذا التكوين لصالح التلميذ والمؤسسة معا. إذن يتضح أن قرار الإقالة نابع… قراءة المزيد ..
كمال
ضيف

كل ما في الأمر أن السيد ميمون النكاز مع كامل احترامي له، لا يقبل من لا يطيع اوامره، هواعتبر حضور الاساتذة التكوين تحديا له وقالها صراحة في اجتماع مع الأساتذة، أما بخصوص البيان الذي أصدره فهو بعيد عن الحقيقة، إذ يحمل في طياته الكثير من المغالطات فقرار الإقالة كان شخصيا لا علاقة له بالجوانب التربوية ولا القانونية

waslat 7a9
ضيف

تعال أخي نجلس ونحصي أين المصلحة في استقدام خمس أطر عوضا عنهما قل بالله عليك ألا نلجأ للقانون والرسميات إلا متى أحسسنا أن من نناوشه أضعف من أن يدفع ما يلاقيه من ظلم لا عضد له ولا سند أليس أحق أن يخشى،نحن لا نعطي أكثر من أن يسع ولكن هو خرق لطالما تكرر فهل نجعل بأسنا بيننا والحق نأخذ بأيدي بعض ،دعون من كلمات هذا البيان الخشبي المنمق

hassane
ضيف

لا حول و لا قوة إلا بالله
هكذا تصنعون طواغيتكم بشهادة الزور و اعتقاد العصمة في البشر

youssef debdoubi
ضيف
عجبا للمرء أن يضل نفسه وينأى بها عن سواء الحق والإنصاف، ويضن بأنه سينقر عواطف الناس بالبهتان، ويلبس الباطل بحق وَهِنْ، ويغرق في تعليله وتبريره بلا سند ولا عمد، وكم وددت لقاء الأستاذين حسن وكمال وأسألهما: هل همكما الوحيد هو مصلحتكما على حساب دوس مصلحة التلميذ؟ كيف يكون الأستاذ رساليا مبلغا للعلم والبيان إذا لم يبوء التلميذ سدرة همه وغاية جده وعمله؟ وجواب هذا كله في بيان نون وبانيها -الأستاذ القدير والفقيه الجليل-. وأجزم أن المؤسسة تصرفت كما يجب قانونا بما يقتضيه مآل صنيعكم، وقررت أمر فصلكم بحكمة منزهة عن الظلم والعبث، ورتبت الجزاء وعللته بمقاصد سامية. كفى بها دليلا… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz