معركة إقليمية للمعطلين ببوعرفة

11462 مشاهدة
تستعد فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بإقليم فجيج للدخول في معركة نضالية نوعية ببوعرفة حسب البلاغ الصادر عن المجلس الإقليمي للجمعية المنعقد أواخر شهر غشت ببوعنان والذي حضرته فروع بوعرفة ،تندرارة ،بوعنان ، بني تدجيت وتالسينت .

وستتخلل هذه المعركة أشكالا نضالية و إشعاعية متنوعة كالوقفات والاعتصام والمسيرات وغيرها إلى حين الاستجابة للملف المطلبي الإقليمي والملفات المحلية للجمعية .

وقد أكد بوبكر كليل ( مجاز( 40 سنة مجاز في الأدب العربي وأب لطفلة ) رئيس فرع بوعرفة وعضو السكرتارية الإقليمية ، بان هذه المعركة المفتوحة والممركزة ببوعرفة بداية من تاريخ فاتح أكتوبر 2009 هي إجابة صارخة عن واقع المعطلين بالإقليم المتصف بالتردي .

وفي نفس السياق أكد إدريس أعمر ( 30 سنة مجاز في مادة التاريخ وأب لطفل ) عضو الفرع المحلي ببوعرفة أن هده المعركة المفتوحة تاتي في إطار واقع التهميش والإقصاء الذي يعيشه الإقليم نتيجة لمجموعة من المخططات الطبقية التي تستهدف حق الشغل والعيش الكريم ، والحق في التنظيم يضيف نفس المصدر .

وعلاقة بالموضوع تجدر الإشارة إلى أن المعطلين وفي إطار الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بإقليم فجيج تمكنوا من انتزاع بعض المكاسب الهامة ومن ضمنها أربعون منصبا سنة 2000 و أزيد من ثلاثين منصبا سنة 2008 كما يستفيدون من بطاقات الإنعاش الوطني كشكل من اشكال التعويض عن البطالة .

ملاحظة لها علاقة بما سبق : نسجل على امتداد الإقليم أيضا حصول عدة توظيفات في إطار الزبونية والمحسوبية ، كما نسجل وجود عدة مناصب شاغرة خاصة بالجماعات وضمنها جماعة بوعرفة والتي تتوفر لوحدها على 14 منصب شغل .

الصديق كبوري / بوعرفة .

بوعرفة: معركة إقليمية للمعطلين ببوعرفة
بوعرفة: معركة إقليمية للمعطلين ببوعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.