مصطفى قشنيني كاتبا لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة: هنيئا لصحفيي مدينة وجدة/مصطفى الراجي مدير جريدة اخبار الشرق بوجدة

34228 مشاهدة

في جو صحفي بهيج وثري بالنقاش المثمر وفق أخلاقيات المهنة اجتمع الجسم الصحفي للجهة الشرقية باستثناء صحفيي مدينة الناظور الدين سيشكلون لجنة مستقلة تابعة للنقابة المركزية ،اجتمع رجال ونساء مهنة المتاعب في مؤتمرهم الجهوي الذي انعقد بمدينة وجدة يومه السبت الموافق لـ 20 فبراير 2010 بحضور الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة السيد يونس مجاهد وقد تمت المصادقة على التقرير الأدبي والمالي وتشكلت لجنة توافق تضم 22 عضو والتي انبثق عنها مكتب محلي مسير يضم 11 عضو وهم على التوالي :
ومن موقعنا كمنبر إعلامي نبارك هده الخطوة المباركة ونشد على أياديكم وندعمكم للرفع من أخلاقيات المهنة. وأمامكم مسؤوليات كبيرة أنتم على وعي بها، وإلا لما كنتم متفوقين في أداء رسالتكم الصحفية الجليلة وأن مسؤوليتكم من اليوم ستتضاعف فأنتم لستم مسؤولين عن تمثيل الجسم الصحفي فحسب، بل عن تطوير العملية الصحفية وإثرائها بالخبرات التي اكتسبتموها من خلال مساركم المهني .صعبة هي مسؤوليتكم… خاصة أن الصحفي كمن يزرع.. ثم يقلم الشجرة ويرويها يومياً… قد لا يرى ثمراً… الصحافة لا تؤتي أكلها إلا بعد مواسم وسنين.. لكن حق المزارع محفوظ، واسمه وكلماته وتوجيهاته محفورة بعمق على جذع كل شجرة من غرسه الطيب. فهنيئا لكم أيها الصحفيون المميزون لأنكم لم تبخلوا برعايتكم على المهنة الصحفية…. وكنتم و لازلتم أسخياء بوقتكم وتوجيهكم وإرشاداتكم وتفانيكم في المهنة .وهنيئا لزميلنا الصحفي الواعد السيد مصطفى قشنني الذي نال ثقة الإخوة الصحفيين حيث تم تتويجه على رأس النقابة الجهوية بوجدة وبهده المناسبة السعيدة يتقدم طاقم جريدة بخالص التهاني وأصدق الأماني لزميلنا مصطفى قشنني وبالنجاح والتوفيق في مهمته على رأس مهنة المتاعب الجهوية .وإن شاء الله كلكم ستظلون دائماً رافعين راسنا بالصحافة وأهلها… بارك الله فيكم وبوقتكم وتعبكم وجهدكم.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عن جريدة اخبار الشرق

بقلم مصطفى راجي

مصطفى قشنيني  :: Mostapha Qachnini
مصطفى قشنيني :: Mostapha Qachnini

مصطفى قشنيني  :: Mustapha Qachnini
مصطفى قشنيني :: Mustapha Qachnini

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • فوزية

    أحسن من أن لا يحضر في هدا اللقاء الصحفي بمصطفى قشنيني لا يستحق فهو في الوسط الصحفي ليصبح ف

  • عبد الرحيم باريج

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لي الكثير من الملاحظات على ما نشر حول المؤتمر المهزلة،سأعود له إن شاء الله مستقبلا بالمنبر الذي أشرف عليه..
    لكن حزَ في نفسي كثيرا أن لا أحد أشار إلى الدور المحوري والأساسي الذي قمنا به رفقة الزميل ذ.عز الدين عماري في تفجير المكتب السابق ومن داخله،مما نتج عنه أنني (ونعوذ بالله من هذه الأنا اللعينة)حرمت من الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر الجهوي، رغم أنني منخرط بالنقابة وبدون أي قرار من مكتوب من المكتب الوطني الفدرالي، بقيت خارج القاعة التي منعني الأمن الخاص من ولوجها بحجة عدم توفري على “البادج” الذي رفض تسليمه لي “حتَى تفضَي المشكل ديالك مع رئيس النقابة -يعني ذ.مجاهد-” وهذه هي العبارة التي واجهني بها عضو المكتب السابق…وهي مسجلة صوتا وصورة بواسطة الكاميرا/العمياء.
    ولذلك سلمت بطاقة انخراطي لرئيس النقابة ذ.يونس مجاهد في نهاية أشغال المؤتمر الذي لم يكن لا ديموقراطيا ولا نزيها ولا أي شيء مما يتهم به الكثير من “الإعلام” العديد من الناس والهيئات أو التنظيمات من لا ديموقراطية وتجاوز للقوانين وخرق الأعراف و..و..و..والله وكيلنا وشاهد علينا أننا كنا رجالا قولا وفعلا في مساندتنا لكل الزملاء حينما يتم الإعتداء عليهم، وليس فقط قولا وبالكلام كما فعل الزملاء في المؤتمر الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة الشرقية..
    وهذه شهادة أمام الله وللتاريخ، ونت يا السَي قدوري تعرف جميع حيثيات منعي غير القانوني من حضور أشغال المؤتمر ولم تذكرها، فالخبر مقدس وزوار موقعك يجب أن يعرفوا الحقيقة وكل الحقيقة عن مهزلة المؤتمر الجهوي وما جرى فيه من ما سنفصله إن شاء الله رغم أننا لم نحضره..
    عبد الرحيم باريج