مصرع أسرة في حريق مروع بالناظور

16156 مشاهدة

عبد القادر كترة/ وجدة البوابة: وجدة 26 فبراير 2011، لقي أربعة أفراد من أسرة واحدة حتفهم في حريق مهول، حوالي الساعة الواحدة بعد زوال يوم الأربعاء 23 فبراير الجاري، اندلعت شرارته بالمنزل الذي يقطنونه بحي “إعبسلامن” ببراقة الكبرى بالناظور.

مصرع أسرة في حريق مروع بالناظور
مصرع أسرة في حريق مروع بالناظور

 

وفاجأت ألسنة الحريق الأسرة المتكونة من سيدة حامل وأطفالها الثلاثة، ولم يستطلعوا الهروب من البيت الذي حاصرته النيران وأغرقته الأدخنة المتصاعدة منها في سحب كثيفة سوداء فارقوا الحياة اختناقا وسقطوا على إثرها جثثا دون حراك، قبل أن تلهمها النيران إلا طفلة صغيرة تمكن من إخراجها سكان الحي في حالة حرجة لفظت أنفاسها الأخيرة بعد ذلك متأثرة بحروقها العميقة.

وتطوع السكان والجيران في غياب عناصر الوقاية المدنية لإنقاذ الأسرة باقتحام المنزل المشتعل لهيبا بوسائل بسيطة، وذلك بإحداث ثقب بجدران المنزل وتمكنوا بعد مجهودات جبارة ومجازفة بحياتهم من إخراج الجثث المتفحمة دون أن ينجحوا في الوصول إليهم أحياء.

وخلف الحادث المؤلم والمأساوي استياء وتذمرا عميقين وآثارا بليغة في نفوس الساكنة والموطنين الذين عاينوا هول المصيبة، بعد أن تأخرت عناصر الوقاية المدنية أكثر من ساعة ونصف الساعة، حسب بعض الشهادات، وصبّ المواطنون جام غضبهم على سيارات الوقاية المدينة والأمن الوطني بتكسير زجاج نوافذها الأمامية والخلفية بعد محاصرتها.

وانتقلت إلى عين المكان أفراد من قوات التدخل السريع وعناصر الشرطة القضائية التي فتحت بحثا في الحادث المؤلم لتحديد أسباب اندلاع الحريق التي تبقى أسبابه مجهولة لحدّ الساعة، وإن كان البعض يعزوها إلى تواجد قنينات بنزين بجوار البيت المحترق. كما حلّ بعين المكان عامل إقليم الناظور لمعاينة الحادث واستفسار الساكنة عن أسباب غضبها وتعهد بتشكيل لجنة من أجل فتح تحقيق في هذه الفاجعة المؤلمة ومحاسبة المقصرين من المسوولين في واجباتهم.

ووريت جثامينهم الثرى، بعد عصر اليوم الخميس 24 فبراير 2011، وسط موكب جنائزي رهيب، بمقبرة سيدي امحمد لغريب بالناظور، بحضور عامل إقليم الناظور والوكيل العام للملك لدى محكمة الإسئناف ورئيس المجلس العلمي المحلي والمجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية ومجموعة من أعضاء ورئيس المجلس البلدي بالناظور ومئات المواطنين.

وجدة البوابة – وجدة زيري

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz