مصدر عسكري: الجيش يستعدّ لمناورات دفاعية روتينيّة في جرسيف

وجدة البوابة14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
مصدر عسكري: الجيش يستعدّ لمناورات دفاعية روتينيّة في جرسيف
رابط مختصر

نفى مصدر عسكري من القوات المسلّحة الملكية وجود أي مناورات عسكرية غير مسبوقة بجهة الشرق، مشيرا إلى أن “التمرين العسكري المرتقب حدد مكانه نواحي مدينة جرسيف وليس بمدينة وجدة“.

وأبراز المصدر العسكري، في تعليق على ما نشرته بعض وسائل الإعلام، أن “القطاع العسكري بالقوات المسلحة الملكية سيقوم أثناء الأيام المقبلة، بالقطاع العسكري الشرقي، بمناورات دفاعية كما جرت العادة، اختبارا لجاهزية الجيش المغربي تحسبا لأي اعتداء قد يطاله”.

وكشف المصدر ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المناورات الدورية التي سيحتضنها ميدان الرماية نواحي كرسيف هي “تمارين عسكرية دورية وعادية وروتينية، مثل مناورات صاغرو وتافيلالت الماضية”.

وشدد المصدر العسكري على أن “الأمر يتعلق بتمارين عسكرية لتحسين جاهزية القوات المسلحة، فضلا عن زيادة إلمامها بالتكتيكات المتبعة والتدرب على السلاح. ومكان التمارين ليس على الحدود؛ عكس ما نشرته بعض وسائل الإعلام”.

المصدر المسؤول أشار إلى أن المناورات، التي ستحمل اسم “Orientalex”، تستهدف “تدريب وتكوين القوات ميدانيا في إطار البرنامج الخماسي الذي تصوغه قيادة القوات المسلحة في شقه المتعلق بالتمارين والتداريب الدورية للقوات في مختلف القطاعات العسكرية على طول تراب المملكة”.

وأضاف المتحدث العسكري أنه “خلافا لما ذكر؛ لن تشارك جميع وحدات القوات المسلحة الملكية في المناورات العسكرية المرتقبة، إذ تستثني قوات البحرية الملكية، وتقتصر فقط على القوات الجوية والبرية”.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن