مصالح أمن وجدة تفكك شبكة متخصصة في تزوير الوثائق المدلى بها للحصول على تأشيرة شينغن

94180 مشاهدة

وجدة : محمد بلبشير/ وجدة البوابة: وجدة في 12 يوليوز 2014، تفكيك شبكة متخصصة في تزوير الوثائق المدلى بها للحصول على تأشيرة شينغن..‼

تمكنت مصالح أمن وجدة خلال آخر شهر يونيو 2014 من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الوثائق المدلى بها للحصول على تأشيرة “شينغن” ، اد تم ضبط 05 أفراد من جملتهم فتاة ، و لا تزال أطوار البحث جارية لإيقاف باقي الجناة..

و تعود وقائع القضية إلى شكاية رسمية تقدمت بها القنصلية العامة الفرنسية بفاس ضد أحد الأشخاص كان تقدم بملف يتضمن وثائق مزورة قصد الحصول على تأشيرة “شينغن” من الهيئة الدبلوماسية المذكورة.

و قد أفضى البحث الأولي في الموضوع إلى كون المعني تمكن من الحصول على كشوفات بنكية مزورة عن طريق شخص ينحدر من مدينة وجدة تمكن من جلبها له بوساطة من خطيبته التي تسير وكالة لإعداد ملفات التأشيرات بمدينة بركان مقابل مبلغ 3600 درهم.!

و أفضت التحريات المجراة مع المعنية الى كونها و بناءا على اتفاق منسق مع شريكين من مدينة بركان تم إيقافهما ، كانت تتحصل على وثائق مزورة لفائدة زبنائها مقابل عمولات مالية تتراوح ما بين 300 و 400 درهم عن كل عملية.

عمليات التفتيش التي أجريت بكل من الوكالة المذكورة و منازل الموقوفين مكنت من حجز العديد من الملفات و الوثائق المشكوك في صحتها تمت إحالتها على المختبر التقني للأمن الوطني لإخضاعها للخبرة.. و عليه تم تقديم الأضناء إلى العدالة بعد استكمال إجراءات البحث التي تمت تحت إشراف النيابة العامة.‼

مواطن سوري متورط في قضية اختطاف قاصر من مدينة مراكش.‼

تمكنت مصالح أمن وجدة يوم 03 يوليوز 2014 من إيقاف موطن سوري يبلغ من العمر 26 سنة متورط في قضية اختطاف قاصر من مدينة مراكش..

و تعود وقائع القضية إلى كون المعني الذي يوجد في خلاف مع زوجته السورية الجنسية المقيمة بمدينة مراكش، قرر استرجاع ابنه منها بعدما بلغ إلى علمه العلاقة الغير الشرعية التي تجمعها بمواطن سوري آخر بنفس المدينة، حيث عمد يوم 29 يونيو 2014 إلى خطفه بعدما لم تفلح محاولات عدة معها لاسترجاعه بطريقة ودية.

عملية التنسيق التي تمت مع أمن مراكش مكنت تحديد مقر سكن المعني بمدينة وجدة، حيث تم إيقافه و ابنه القاصر برفقته، لتتم إحالتهما على الجهة الطالبة لاستكمال إجراءات البحث في القضية..

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz