مشروع ترفيهي وتنموي بمواصفات ورؤية فرنسية بالقرب من حي التقدم بوجدة

21476 مشاهدة

مصلحة الإعلام والتواصل / وجدة البوابة: وجدة في 1 أبريل 2013، “مشروع ترفيهي وتنموي بمواصفات ورؤية فرنسية  بالقرب من حي التقدم بوجدة”

إذا كانت مدينة وجدة تغيرت ملامحها في العشرية الأخيرة وأصبحت تضاهي المدن المغربية الكبرى ، لما عرفته من تطور ونهضة حقيقية بفضل الاهتمام الكبير الذي خصها به جلالة الملك محمد السادس، وكذا المجهودات المبذولة في المجالات التنموية والتدبير التشاركي. فإن المشاريع المقترحة للسنوات القادمة ستشكل منعطفا جديدا لحاضرة الشرق المغربي.مما سيحول هذا الربع من المملكة إلى قطب يسترعي الانتباه ويحظى بميزة أفضل المدن. 

وفي هذا الإطار وبحكم الشراكة التي تربط الجماعة الحضرية بوجدة مع بلدية ” ليل ” الفرنسية ؛ زار وفد فرنسي مدينة وجدة مكون من مهندسين وتقنيين ، وتفقد الوفد المستودع البلدي للأشغال الكائن بحي التقدم ،الذي يمتد على مساحة       لمسؤولي جماعة وجدة ولأطرها ومهندسيها تصور DORA MARQUEZواسعة  وقدمت المهندسة الفرنسية مشروع إحداث فضاء ترفيهي وثقافي ومنتزه يضم حدائق ونفورات وحديقة للألعاب الخاصة بالأطفال على شكل ومطعم ومقهى، يغري سكان مدينة وجدة في قضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأطفالهم. WORD DISNEY       هذاالمشروع المزمع تشيده مكان المستودع  البلدي للأشغال استوحته المهندسة الفرنسية من تجربة ناجحة قامت بها بلدية ” ليل ” حيث حولت محطة مهجورة إلى فضاء ترفيهي وثقافي أصبح الآن من أهم المرافق الفرنسية . وفي عرضها التقني بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الحضرية  أشارت المهندسة إلى ضرورة توسيع الطرقات المجارة وخلق مرآب للسيارات قرب حي التقدم وإحداث مدخل رئيسي مجهز بمعدات حديثة لاستقبال الزوار . وتناولت أيضا مجموعة من الفضاءات داخل المنتزه من أبرزها :

– متحف خاص بعرض المعدات والأدوات المحلية التاريخية                                                               

– جناح خاص بالمنتجات الصناعة التقليدية

– معرض المواهب الفنية محاط بنافورات مائلية

– خلق قاعتين مجهزتين بأحدث الوسائل التقنية  وتخصيصهما للكراء في المنسبات الخاصة والندوات والعروض الثقافية .

أما الجانب البيئي فكان للمهندسة الفرنسية تصورا بإحاطة هذا المشروع الترفيهي بحدائق مميزة ومجهزة بوسائل الري الحديثة للحفاظ على جماليتها.

   وأخيرا وجد رئيس الجماعة الحضرية لوجدة ومكتبه المسير في التصور ( المشروع المقترح ) بديلا حسنا ومتنفسا لسكان مدينة وجدة على أمل إحداث بعض التغيرات على المشروع مع التركيز على تظافر الجهود من اجل إخراجه إلى حيز الوجود

مشروع ترفيهي وتنموي بمواصفات ورؤية فرنسية  بالقرب من حي التقدم بوجدة
مشروع ترفيهي وتنموي بمواصفات ورؤية فرنسية بالقرب من حي التقدم بوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz