مسيرة احتجاجية ضد الجوع وشطط السلطات بتيلكيت إقليم أزيلال

20801 مشاهدة

ابراهيم احنصال / وجدة البوابة : دفع الجوع وشظف العيش وشطط السلطات المحلية بما يزيد عن 120 من فقراء تيلكيت إلى تنظيم مسيرة احتجاجية من جديد في اتجاه مقر قيادة دائرة واويزغت التي تبعد عنهم بأربعين كلم، وذلك للتعبير عن غضبهم وسخطهم من الأوضاع الاجتماعية المزرية المفروضة عليهم حيث العطالة والبؤس وغلاء الأسعار لم يوفر لهم متنفس للحياة.

المحتجون الذين هَدَّ الجوع أسرهم اشتكوا أيضا من تسلط قائد قيادة تيلكيت الذي شن حملة ترهيبية ضد المشاركين في مسيرة سابقة ليوم 09 نونبر 2010، ونكث بنتائج الحوار الذي جمعهم حينها برئيس الدائرة والتزاماته؛ حيث منع على سبيل المثال المواطن موحى مغروس من تتمة أشغال سقف بيته متسببا له في إتلاف 70 كيسا من الإسمنت وواجب أجرة البنائين ومواد أخرى، لا لشيء إلا لأن القائد يتهمه بالوقوف خلف تحريض السكان على الاحتجاج. كما اشتكى المحتجون من التمييز الذي خضع له توزيع بعض المساعدات العينية إذ حضر فيها الانتقام والزبونية والمحسوبية بدل معيار الحاجة والخصاص.

هذا ويصر فقراء تيلكيت على السير باحتجاجهم إلى أبعد من واويزغت في اتجاه مقر الولاية ببني ملال إذا لم يتلقوا أي استجابة من طرف رئيس الدائرة لمطالبهم التي من بينها لجم قائد تيلكيت المنفلت العنان.

مسيرة احتجاجية ضد الجوع وشطط السلطات بتيلكيت إقليم أزيلال
مسيرة احتجاجية ضد الجوع وشطط السلطات بتيلكيت إقليم أزيلال

ابراهيم أحنصال

23/11/2010

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz