مرحبا بكم عند “عسل وأعشاب” علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة

663989 مشاهدة

وجدة البوابة: “مرحبا بكم عند “عسل وأعشاب” علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة”

بفضل الله سبحانه وتعالى قام السيد علي الجيلالي اكتسب خبرة ومعلومات جيدة حول الطب النبوي وعلوم الأعشاب، وذلك عن طريق دراسة شخصية و أبحاث كثيرة أجراها على مختلف الأمراض المنتشرة بين الناس، وقام بعدها بوضع خلطات ومركبات عشبية نبوية تتناسب مع هذه الأمراض. بعدها قام بتجربتها وهو واثق من نجاحها، وكانت نسبة النجاح جيدة للغاية، فشفي الكثير من الناس، وشكرنا العديد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من عدة أمراض كالسكري والكوليسترول و”البروستات” عند الرجال والضعف الجنسي الذي أصبح ظاهرة عالمية يشكو منها جل الشباب والرجال وحتى النساء اللائي أصبن بالبرود الجنسي، بالإضافة إلى آلام البطن وأمراض الكبد وأوجاع “بومزوي” وسقوط الشعر والتبول الكثير عند الصغار والكبار، والتهابات الكلي، والسعال، فيضع السيد علي الجيلالي بين أيدي مرضاه عدة وصفات مكونة منأهم الزيوت كزيت الحلبة وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت الذرة وزيت الصوجة وزيت الاجزر ووو…كما يضع بين أيدي زبنائه الأعزاء عدة أنواع للعسل الحر داعيا للجميع تمام الشفاء والعافية إن شاء الله،  للمزيد من المعلومات اتصلوا مباشرة بالسيد علي الجيلالي في الأرقام التالية:

– 0626930567

– 0678160665

– 0633319260

و نذكر منها كمثال لا الحصر ما يلي:

زيوت لجميع مشاكل الشعر، تساقط، تقصف، قشرة، تطويل، تنعيم، تكثيف.

كريمات لحب الشباب، والكلف والنمش، وتنعيم البشرة، وتبييض البشرة.

مركب الكبدائي لعلاج مرض الكبد الوبائي بي وسي (B & C).

علاج إلتهابات الكلية الحادة والمزمنة.

علاج جميع أنواع السرطانات (المعدة، الرئة، القولون، الثدي، الدماغ، الدم…الخ).

علاج الضعف الجنسي للرجال والنساء.

علاج عقم النساء (ضعف التبويض، أكياس، تليف الرحم…الخ).

علاج عقم الرجال (قلة الحيوانات المنوية، ضعفها، قلة الحركة، دوالي الخصية).

علاج الكوليسترول وجميع أنواع الدهون المتراكمة في الشرايين.

علاج جميع أنواع الجلطات الدموية.

علاج ضغط الدم المرتفع أو المنخفض.

علاج أمراض الكبد والدم والطحال (تكسر الصفائح الدموية، قلتها، ضعف الدم وقلته، التسمم).

علاج الصدفية، الأكزيما، البهاق، الثعلبة، والأمراض الجلدية المختلفة.

مركب الأوائل لضعف الذاكرة والتركيز وزيادة الذكاء.

علاج السكر ومشاكله.

علاج القولون العادي، التقرحي، والعصبي.

مركة المعدة للقرحة والحموضة.

مركب النحافة لفتح الشهية وزيادة الوزن.

أعشاب التخسيس الطبيعية لإزالة الدهون والشحوم والوزن الزائد.

مركب شد البطن والترهلات.

علاج الربو والحساسية الصدرية.

العلاج بالعسل

العسل في القديم : عرف الانسان العسل منذ القديم، واستعمله للغذاء والعلاج، فمثلاً تدل بعض الوثائق القديمة على إستعمال الاشوريين للعسل في العلاج، كما إستعمله الفراعنة لنفس الغرض قبل أكثر من 3000 سنة، وورد في أحد كتبهم وصف كامل عن الخواص العلاجية للعسل جاء فيه : “إن العسل يساعد على شفاء الجروح، وفي معالجة امراض المعدة والامعاء والكلية، كما يستعمل في علاج أمراض العين حيث يمكن تطبيقه على شكل مرهم أو كمادات أو غسولات وداخلاً عن طريق الفم ” . وفي الصين كان الأطباء يعالجون المرضى المصابين بالجدري، بدهن جلودهم بالعسل لما رأوه من إسراعه لعملية الشفاء من البثور الجلدية الناتجة عن الإصابة بالجدري . أما الهنود القدماء فإستعملوا العسل لعلاج بعض امراض العيون كالساد . وكان ابو قراط يطلي بالعسل الجروح ويعالج به الإلتهابات البلعومية والحنجرية وغيرها ، ويصفه كمهديء للسعال وماص لرطوبة الصدر .

مرحبا بكم عند "عسل وأعشاب" علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة
مرحبا بكم عند “عسل وأعشاب” علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة

العسل في القران والسنة : وجاء المسلمون بعد ذلك وإتسع نطاق إستعمالهم للعسل ، تصديقاً لقول الله عز وجل وفي وصف العسل (( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ* ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )) سورة النحل آية 68 – 69 .

وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما : ” الشفاء في ثلاثة : شرطة محجم أو شربة عسل أو كية نار وأنهى أمتي عن الكي ” رواه البخاري .

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” عليكم بالشفائين العسل والقرآن ” رواه ابن ماجه في سننه وابن مردويه والحاكم وصححه والبيهقي في شعب الايمان.

مرحبا بكم عند "عسل وأعشاب" علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة
مرحبا بكم عند “عسل وأعشاب” علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة

وجاء العلم الحديث مصدقاً لفائدة النحل الطبية ، فبيّنت الأبحاث دور العسل في علاج الحروق و الجروح و التقرحات الجلدية وشفاءها دون ترك آثار وذلك لقدرة العسل على قتل الجراثيم والبكتريا وقدرته على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على الالتئام دون تشوه أو آثار . كما بينت الدراسات أهمية العسل في علاج مشكلات الفم والاسنان ورائحة الفم الكريهة الناتجة عنها . وبيّنت دراسات أخرى دور العسل في علاج أمراض القرنية ، وبيّنت كذلك دوره في علاج القرح الهضمية و الاسهال ، ولا تزال الأبحاث مستمرة للكشف عن هذا المنجم الطبي المليء بالمعجزات الشفائية .

طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية: يفضل تناول العسل كمحلول في الماء ليسهل إمتصاص مكوناته. أفضل جرعة يومية للشخص البالغ هي 100جرام يومياً، وتؤخذ قبل الأكل بساعة ونصف أو ساعتين، أو بعد الأكل بثلاث ساعات . أفضل جرعة يومية للطفل هي 30 جرام. من الضروري أن يستمر برنامج العلاج لمدة لا تقل عن 60 يوماً.

 تختلف أنواع العسل تبعاً لعوامل كثيرة ومتداخلة، فمنها اختلاف أنواع النحل واختلاف المرعى من أشجار وأزهار وتربة وعوامل بيئية، لذا لا يمكن حصر أو تحديد أنواع العسل كلها، فمثلاً في اليمن تتميز النحلة بميزات تجعل عسلها من أجود أنواع العسل في العالم ولا يأتي التميز من النحلة فقط ولكن تتضافر مع ذلك العوامل المناخية الفريدة وكثرة وتنوع الغطاء النباتي في اليمن، ومن أشهر أنواع العسل هناك السدر والسُمر والمراعي والمرية وسلام وعسل الصال، وفي جنوب المملكة العربية السعودية تطور أنتاج العسل بتطور أدوات الإنتاج واهتمام الدولة بتربية وإنتاج العسل، ويشتهر في المملكة نوع من العسل يسمى العسل الجبلي والذي ينتج ويتداول بكثرة ويستخدم في كغذاء وعلاج للعديد من الأمراض والعلل.

نظراً لصعوبة حصر أنواع العسل أو تحديدها قمنا بنقل بعض أنواع العسل المتعارف عليها عالمياً.. وهي مذكورة في موقع منظمة الأغذية العالمية “الفاو” وفي العديد من المواقع والمنتديات الأجنبية.

عسل الدغموس الطبيعي

وهو عسل صالح لالتهاب الحنجرة واللوزتين و أمراض الكبد وبعض أنواع السكري بالإضافة لكون هذا العسل يتميز بكونه:

مضاد لميكروبات الدممضاد لميكروبات الجلدالذبحة الصدرية المزمنةالزكامأمراض الجهاز التناسليالروماتيزمالضعف العامصداع الرأسوينفرد بخاصية معالجة الأمراض المستعصية والمزمنة والأمراض الشائعة في هذا العصر وأهمها السرطان الربو داء السكري.

ومن الخصائص الأخرى للعسل أنه من المواد الحافظة الآمنة باستطاعته حفظ الفواكه طرية لمدة ستة أشهر أما اللحوم فيستطيع حفظ طراوتها ثلاثة أشهر فلا غرابة أن قدماء الفراعنة كانوا يعتمدونه لتحنيط أمواتهم ولا غرابة أيضا أنه بدخل في غالبية مستحضرات التجميل كمادة معالجة ومجملة وطبيعية.

عسل الزكوم:  مقوي جنسي خارق إذا أخذ مع حبوب اللقاح – علاج الحساسية الربو – يفيد كثيرا في تقوية الذاكرة وكثرة النسيان- يقوي الجهاز الهضمي – طارد للغازات – يعالج فقر الدم – أمراض القلب والأوعية الدموية – مفيد في السرطانات – تنقية الجسم من السموم – لنقص 2 كيلوغرام أسبوعيا إذا استعمل كحمية – مقوي عام

عسل الزعتر: مفيد لإنتفاخات البطن وكثرة الغازات والتهابات المسالك البولية والتناسلية وللضعف العام والصداع والسعال ولعلاج فقر الدم والتهابات البلعوم.

عسل الزعيترة: الروماتزم – آلام المفاصل – التعب العام – البرودة الشديدة في القدمين – تقوية المعدة والقلب – التهاب الرئة والقصبات – السعال الديكي – الربو – غازات الأمعاء – اللثة المترهلة – التهابات الفم والحنجرة – تشقق حلمة الثدي – لسعة الحشرات – إدرار الحليب

عسل الخروب: يعتبر عسل الخروب من الأشربة المغذية جدا فهو يساعد في تطهير الأمعاء، ومفيد للمغص ومدر للبول وطارد للديدان و يستخدم لآلام الأسنان واللثة يعالج الاسهال والدوسنتاريا.مفيد لمرضى السكر اذا خلط مع الترمس والحلبة، يعادل حموضة المعدة وقلويتها ويمتص بعض السموم الافرازات الضارة بالأمعاء .ويهدئ من الحركة الزائدة لعضلات الأمعاء ويجعل قوام البراز نصف جاف فيقلل من فقدان الأملاح وعدم توازنها بالجسم أيضا ينصح بإضافة قليل من عسل الخروب إلى لبن الأطفال الرضع كي ينظم عملية الإخراج ويقلل من حالات الإسهال عندهم .

كما يعالج القولون العصبي بفاعلية كبيرة هذا إلي جانب أن لشراب عسل الخروب فائدة كبيرة في الحفاظ علي نضارة الجسم وحمايته من الجفاف لأنه يقلل من فقد الجسم للسوائل وبالتالي يحافظ علي توازن نسبة الأملاح في الجسم .يعتبر شراب عسل الخروب البارد مضافا إلى العصائر مرطبا جيدا في حرارة الصيف ومجدداً للنشاط ومقويا للمعدة كما ينشط إفرازات المرارة مما يقلل مشكلاتها التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس كما يهدئ من الحركة الزائدة للأمعاء .

عسل الحلبة: قيل قديما عن الحلبة (لو علم الناس فيها من فوائد لأشتروها بوزنها ذهباً)

الحلبه لها فوائد عظيمة لايمكن حصرها منها:

  • تسكـــــن السعـــال والربــــو

  • تــــزيــــد فـــــــى البــــــــــأة

  • تحلل البلغم الدرج فى الصدر

  • مفيــدة للأمعــــــاء والبواسير

  • مــــــــــدرة للحيــــــــــــــض

  • مقويـــة الجهـــــاز الهضـمى

  • منبهـــــة ومنشطــة للرحــــم

عسل الحبة السوداء: تعتبر حبة البركة مادة لها تأثيرات عديدة على العضوية البشرية بسبب احتوائها على مجموعة متنوعة من الزيوت العطرية و أهم تأثير لحبة البركة على الإطلاق هي أنا تطيل عمر الخلية البشرية و تبطئ آلية شيخوختها مما يعطيها فرصة أكبر في الإكتمال و القوة و المناعة دون أن يحول في النهاية من تموتها وتحللها لتظهر خلية جديدة عوضا ً عنها و لكن حتى يظهر هذا التأثير لا بد من الإستمرار بتناول حبة البركة وذلك لنفهم فاعليتها في منع وشفاء كل داء إلا السام بإذن الله تعالى

فوائد عسل حبة البركة

ينشط الدورة الدموية و يعمل على رفع المناعة و يقوي الأعصاب

يفيد السعال و التهاب القصبات الهوائية

ينشط إفرازات البنكرياس و يحفظ نسبة السكر في الدم

يقوي عضلة القلب: 

يعطي الجلد نعومة وطراوة شديدة و يمنع تشكل التجاعيد و هذه التأثيرات تظهر سواء بالتناول الداخلي أو بالإستعمال الخارجي بتطبيقه مباشرة على البشرة

عسل الفصة أو البرسيم

– يحفظ نسبة السكر بالدم– مدر للبول والاسهال– مزود جيد للطاقة للصغار والكبار بحيث أنه يرفع القدرة على بذل المجهود– يعمل على زيادة الحيوانات المنوية ومنظم سرعتها في تخصيب البويضة– يعالج أمراض البنكرياس ، وله العديد من الفوائد القيمةيتغذى هذا النوع من النحل على زهرة نبات البرسيم

لكل فتاة و سيدة لها مشاكل في الهرمونات أو خلل في تنظيم الدورة الشهرية و متاخر عليها أن تعد لها هذه الخلطة

قرفة مطحونة – حلبة مطحونة – جوز الطيب مطحون – قرص الظهر – عسل البرسيم

لكل سيدة تعاني من ضعف خصوبة المبايض أن تعد لها هذه الخلطة

جنسنغ أبيض – جنسنغ أحمر – حبوب لقاح النحل – غبار طلع نبات النخيل – عكبر أو البروبلس –الحبة السوداء أو حبة البركة – الحبة الحمراء أو حبة الرشاد – غذاء ملكات النحل –شقاقل – حزنبل – عسل البرسيم

ملاحظة :- يعتبر عسل البرسيم من أفضل الماسكات المغذية للوجه و البشرة لما فيها من فيتاميناتو معادن و أملاح مفيدة لحيوية الخلايا و الحفاظ على توازن نسبة الكلوجين في الجلدمما يساعد على تأخير الشيخوخة 

عسل نوارة الشمس:

عسل الكاليتوس

عسل السدر

مفيد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي وفقر الدم والضعف العام والبول السكري ومفيد للجروح فهو مطهر للجروح ويساعد على سرعة التئامها.

عسل القرنفل

علاج تقرحات الفم وآلام اللثة والأسنان ومنع تسوس الأسنان لاحتوائه على مضادات حيوية قوية تعقم الفم و تقضى على البكتريا الضارة كما يفيد في اضطرابات وعسر الهضم.

عسل نواره البرسيم

هو مادة غذائية عالية القيمة ووقائية فهو سهل الامتصاص والتمثيل ويحفظ نسبة السكر بالدم لذلك هو مفيد للكبار والأطفال ومدر للبول ومنفث ويريح الجهاز التنفسي وعلاج الإسهال.

عسل الأعشاب الطبية

هو مثل الكسبرة والنعناع والابونج والينسون والكمون والكراويا فهو غنى بالزيوت الطيارة ذات القيمة العالية مثل (الليتالول Lenalol) لذلك يفيد في علاج تقلصات المــعدة والأمعاء وعلاج الانتفاخ ويساعد في الهــــضم والالتهابات المعوية والجهاز الهضمي، وفي الوقاية من الإمساك ومفـــــيد في تسمم الحمل وطارد للغازات وطارد للبلغم.

عسل الفراولة

مقوى ومنشط للمناعة ويستخدم لعلاج فقر الدم كما انه مضاد للإرهاق الجسماني والذهني و سهل الامتصاص لذلك يسمى عسل الرياضيين.

عسل السمسم

مفيد في حالات التهابات الحنجرة والقصبة الهوائية كما انه مفيد في حالات الإمساك ومانع لتصلب الشرايين.

عسل الكركدية

مفيد في توسيع الشرايين وضبط ضغط الدم، كما يفيد في علاج حالات الزهايمر ويعتبر بمثابة مقوى عام.

عسل الليمون

يحتوى على (الفارنسول Farnisol) والذي يستخدم لعلاج الأعصاب والأرق والتهاب الشعب الهوائية وفي علاج المغص وتقلص العضلات والسعال.

عسل الريحان

مفيد في تهدئة الأعصاب والتوتر والاكتئاب وعلاج الصداع النصفي كما يفيد في آلام المفاصل وتقلصات العضلات.

عسل البطيخ

يعمل على حفظ توازن التبادل الغذائي بالجسم لاحتوائه على فيتامين (ب6) كما انه مفيد في حالات السعال والأرق وخفقان القلب ومهدئ للجهاز العصبي.

عسل الموالح

به نسبة عالية من الفيتاميـنات وخاصة فيتامين (C)، ولذلك فهو مقاوم لحالات الأنفلونزا والبرد والجهاز العصبي وضغـط الـــدم.

عسل التفاح

مقوى عام وغنى بالحديد لذلك فهو مهم للأطفال خاصة أثناء فترة النمو ويزيد عدد وحجم كرات الدم الحمراء والبيضاء.

عسل المانجا

يحتوى على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والحديد ولذلك فهو يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي وتقوية الأبصار.

عسل الخوخ

يحتوى على نسبة عالية من الأملاح المعدنــيــة والحديـد والفيتاميــــنات المختلفـــة التي تساعد على البنـاء السليم للخلايا.

عسل الموز

يحتوى على نسبة جيدة من الحديد والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم والزنك ولذلك فهو مفيد في حالات الأنيميا والإسهال المزمن وتغذية الأطفال وحالات الحمل ومع الخبز يعمل على زيادة الوزن وفى حالات الكبد والحوصلة المرارية له تأثير قوى كما له تأثير جيد لفتح الشهية وينصح بإضافة العسل لغذاء الأطفال المبتسرين.

عسل الكافور

يستخدم في علاج أمراض الصدر ويستخدم عــــــــلاج الأمـــراض الروماتزمية ويقلل مــن نــسبــة الكولسترول في الدم ويعمل على تقوية عضلة القلب، كما يعمل على تقوية الأوعية الدموية.

 

مرحبا بكم عند "عسل وأعشاب" علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة
مرحبا بكم عند “عسل وأعشاب” علي جيلالي لعلاج جميع الأعراض والأمراض بمدينة وجدة

علاج بومزوي بالحلبة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz