مرجان بركان يفتح أبوابه

41964 مشاهدة

بركان/ وجدة البوابة: وجدة في 7 فبراير 2013، اشرف السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان والسيد محمد العمراني الرئيس المدير العام لمجموعة متاجر مرجان اليوم الخميس 07 فبراير2013 على تدشين مرجان.

ويندرج هذا المشروع في إطار رؤية مسؤولي عمالة الإقليم الرامية إلى دعم المراكز التجارية من اجل توفير الجودة والسلامة الصحية وضمان العيش الكريم للساكنة.

ويأتي انجاز هذا المشروع الهام استجابة حقيقية لانتظارات وتطلعات ساكنة إقليم بركان حيث سيساهم في إنعاش وتنمية الدينامية التي يشهدها الإقليم وتشجيع الاستثمار وخلق فرص جديدة للشغل.

كما سيمكن هذا المشروع من خلق ساحات كبرى للبيع من شانها الحد من ظاهرة الفقر وضمان التماسك الاجتماعي بتراب الإقليم.

هذا، وقد حضر مراسيم التدشين السادة برلمانيو الجهة الشرقية ، رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية بالإقليم، رؤساء الغرف المهنية ،رؤساء المصالح الجهوية والإقليمية، المنظمات الغير الحكومية ،فعاليات المجتمع المدني وكذا مختلف الفاعلين بالجهة.

المشروع تم بنائه على مساحة 6 هكتارات و16ار بتكلفة إجمالية تقدر ب أزيد من 100.مليون درهم.ويحتوي الشطر الأول للمركب التجاري على فضاء للعرض تبلغ مساحته 3680 م2 ،رواق يضم 09 محلات تجارية وموقف للسيارات يتسع ل420 سيارة ، كما سيمكن افتتاح هذا المركز التجاري من خلق 300 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وينتظر خلال انجاز الشطر الثاني من المشروع إحداث توسعات أخرى خاصة على مستوى فضاء البيع للوصول إلى تغطية مساحة 6500 م2 وموقف للسيارات قادر على احتواء 790 سيارة، إضافة إلى انجاز فضاء للأنشطة التجارية وفندق.

ويأتي انجاز هذا المشروع من طرف مجموعة مرجان للمساهمة في تنمية وإنعاش منتوجات المقاولات المغربية بالجهة وعصرنة وتمتين سلاسل التموين بالمملكة ، بالإضافة إلى خلق فرص جديدة للشغل على مستوى الإقليم ، كما أن هذا المشروع يندرج ضمن الاستراتيجيات التنموية للقرب التي تستهدف اكبر عدد ممكن من المواطنين.

مرجان بركان يفتح أبوابه
مرجان بركان يفتح أبوابه

اترك تعليق

1 تعليق على "مرجان بركان يفتح أبوابه"

نبّهني عن
avatar
samir
ضيف

ألف مبروك بركان دمى بركان او ناس بركان بركاني وافتخر بمغربيةتي عاشا ملكنا محمد السادس ملك الشعب الله الوطن الملك

‫wpDiscuz