مراكش: وصول منتخب الكوت ديفوار للمغرب ومدرّب “الفيلة” يتوعد “أسود الأطلس” قبل المواجهة

21106 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 8 يونيو 2012، حل أمس الخميس في ساعة متأخرة إلى مراكش منتخب الكوت ديفوار لكرة القدم بكامل عناصره المتمرسة من اجل اجراء المباراة الثانية عن تصفيات كأس إفريقيا المؤهلة لاقصائيات كاس العالم بالبرازيل  2014 ، أمام المنتخب المغربي..وذلك يوم السبت المقبل 9 يونيو 2012 بالملعب الملحق بالمركب الرياضي بمراكش.. وقد حذر بنعبيشة المدرب غيريتس من اللاعبين كالون وجيرفينهو..

وأوضح مدرب المنتخب الإيفواري لكرة القدم عقب وصوله يوم أمس الأربعاء إلى مدينة مراكش استعدادا لمباراة أسود الأطلس على أن معنويات لاعبيه مرتفعة جدا قبل موقعة السبت و التي ستجرى على أرضية ملعب مراكش الدولي.

و أكد صابر لاموشي في تصريح لموقع “البطولة. كوم” على أنه يضع آخر الترتيبات لمواجهة المنتخب المغربي خصوصا و أنه يعرف تماما على أنه سيواجه خصما ذو تجربة كبيرة على الصعيد الإفريقي.

و قال : “نواجه خصما سيلعب على أرضه و أمام جمهوره، هذا الأخير خلق الفارق بقوة خلال مباراة الجزائر و التي تابعتها شخصيا و شاهدت تسجيلها مرات و مرات…”.

وسلّم مدرب للمنتخب الوطني للشباب لكرة القدم حسن بنعبيشة، تقريره المفصّل عن المباراة التي جمعت بين منتخبي كوت ديفوار وتنزانيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم (2014)، والتي انتهت بفوز الفيلة بهدفين دون رد.وحذّر بنعبيشة في تقريره من قوة المنتخب الإيفواري الذي يضم العديد من نجوم الدوريات الأوروبية في صفوفه، وشدّد أكثر على خطورة اللاعبين جيرفينيو و سالومون كالو اللذين يشكلان الضربة القاضية في خط هجوم منتخب كوت ديفوار.

وفي المقابل، أشار بنعبيشة في تقريره إلى أن قائد منتخب الفيلة ديدييه دروغبا لم يظهر بمستوى جيد في اللقاء الماضي ضد تنزانيا، على الرغم من تسجيله الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، موضحاً أن ذلك لا يعني الإستهانة به في لقاء السبت المقبل في مراكش ضمن الجولة الثانية من التصفيات.

من جهته توعد الفرنسى موسى لموشي مدرب منتخب كوت ديفوار، بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الوطني في المباراة التي ستجمع المنتخبين، السبت القادم بداية من الساعة التاسعة ليلاً على أرضية لمركب الكبير لمدينة مراكش. 

و أكّد لموشي في تصريح صحفي خاص للتلفزيون الإيفواري، عقب فوز الفيلة بميدانها في الجولة الأولى على تانزانيا بنتيجة 2 ـ 0، أن فريقه مرشح قوي لكسب ورقة المرور لمونديال بلاد الصامبا، قائلا: «كنّا ملزمين بأن ندشن مشوار الإقصائيات بفوز يمكننا من الصدارة، خصوصاً و أنّنا نلعب داخل قواعدنا و أمام جماهيرنا. لم يكن من خيار أمامنا سوى كسب النقاط الثلاث كاملة. لقد أعددنا إعداداً جيّداً و محكماً، لأنّنا كنّا نعلم مسبقاً أن المهمّة مع البداية لن تكون سهلة.

وأضاف لموشيه «الآن طوينا صفحة تانزانيا، و ما يشغل بالنا هي مباراة المغرب التي ستكون حتما صعبة للطرفين. سنخوض اللقاء برهان البحث عن نتيجة جيدة، تخول لنا مواصلة المشوار بأمان و دون مشاكل،  وعموما فإنه علينا أن نؤكد مكانتنا و وجودنا في مراكش».

على صعيد آخر طوى الأسود موقعة غامبيا، وشرعوا في التحضير للمباراة القوية أمام كوت ديفوار، وذلك بإجراء حصتين تدريبيتين يومي الإثنين والثلاثاء بملحق الملعب الكبير بمراكش بداية من الساعة الخامسة والنصف، بينما تواصلت تداريب الفريق الوطني أمس الأربعاء بإجراء حصتين.وقد عرفت حصة أول أمس الإثنين، حضور جميع اللاعبين باستثناء يونس بلهندة الذي عاد إلى فرنسا من أجل استكمال العلاج، فيما اكتفى كل من عبد العزيز برادة وعادل هرماش بالجري حول الملعب بسبب الإصابة التي تعرضا لها خلال مباراة غامبيا.

وحسب التقارير الطبية الأولى والتي أكدت غياب يونس بلهندة عن المباراة المقبلة، بعد تعرضه للإصابة في باكو، ومغادرته أرض الملعب، ليترك زملاءه يكملون المباراة بعشرة لاعبين فقط، بعد أن استنفذ المدرب غيريتس التغييرات القانونية، فإن الشكوك ما زالت تحوم حول مشاركة لاعب خيطافي الإسباني يوم السبت المقبل أمام منتخب الفيلة..

يشارأن أشبال المدرب صبري لموشي يتصدّرون المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط إثر فوزهم بهدفي سالمون كالو و ديدييه دروغبا، على تانزانيا التي تتذيل سبورة الترتيب العام بصفر نقطة، فيما يحتل المنتخبان المغربي و الغامبي المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادلهما بهدف لمثله.

مراكش: وصول منتخب الكوت ديفوار للمغرب ومدرّب "الفيلة" يتوعد "أسود الأطلس" قبل المواجهة
مراكش: وصول منتخب الكوت ديفوار للمغرب ومدرّب "الفيلة" يتوعد "أسود الأطلس" قبل المواجهة

وصول منتخب الكوت ديفوار إلأى مراكش

مراكش: وصول منتخب الكوت ديفوار للمغرب ومدرّب “الفيلة” يتوعد “أسود الأطلس” قبل المواجهة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz