مراكش تستضيف اليوم قرعة كأس العالم للأندية

121319 مشاهدة

الرايس حمادة/ وجدة البوابة: ستكون مدينة مراكش، اليوم الأربعاء، محط أنظار عشاق كرة القدم عبر العالم، حيث ستجري قرعة مونديال الأندية، التي تحتضنها أكادير ومراكش نهاية العام الجاري، بمشاركة سبعة فرق تمثل قارات العالم، إضافة إلى ممثل البلد المنظم، المغرب.

وتنتظر خمس فرق تأهلت بالفعل إلى البطولة وست فرق أخرى لا تزال تقاتل من أجل الظفر ببطاقتين أخريين متبقيتين في كأس العالم للأندية لكرة القدم، نتائج القرعة التي تشهدها عاصمة السياحة المغربية، في أول دورة من نوعها تقام على الملاعب الإفريقية.

وضمنت فرق بايرن ميونيخ الألماني المتوج بدوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو مينيرو حامل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا ليبيرتادوريس)، ونادي مونتيري بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وفريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بطاقات المشاركة في البطولة، فضلا عن فريق الرجاء البيضاوي ممثل البلد المستضيف، نظرا لظفره بلقب البطولة الموسم الماضي.

وبالإضافة إلى الأندية الخمس المتأهلة، سيمثّل آسيا أحد طرفي نهائي دوري الأبطال بين غواغنجو إيفرجراند الصيني وسيول الكوري الجنوبي، بينما يتنافس على لقب دوري أبطال أفريقيا، ومعه البطاقة المؤهلة للموندياليتو، فرق الأهلي المصري والترجي التونسي والقطن سبور الكاميروني وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وسيرأس مراسيم سحب القرعة الجزائري محمد روراوة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بينما سيشرف على سحب القرعة هشام العمراني الأمين العام للاتحاد الأفريقي، و المدرب الوطني بادو الزاكي حارس مرمى المنتخب المغربي سابقًا، وأفضل لاعب في القارّة عام 1986.

وسبق لفريق الرجاء البيضاوي أن شارك في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، التي أقيمت في البرازيل سنة 2001، بينما يشارك بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي في البطولة لأوّل مرة، كما سيظهر غواغنجو الصيني أو سيول الكوري الجنوبي للمرة الأولى أيضًا

مراكش تستضيف اليوم قرعة كأس العالم للأندية
مراكش تستضيف اليوم قرعة كأس العالم للأندية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz