مدارس ابن سينا للتعليم الخصوصي بوجدة تعلن عن انطلاق التسجيل بالمسلك الدولي بالثانوي التأهيلي والإعدادي

106695 مشاهدة

تعلن إدارة مؤسسة مدارس ابن سينا الخصوصية للتعليم المدرسي عن انطلاق عملية التسجيل بلوائح المسالك الدولية خيار فرنسية بكل من السلك الإعدادي والثانوي التأهيلي برسم الموسم الدراسي 2018 – 2019. حيث ستشرع في تسجيل الراغبين في متابعة دراستهم بالإعدادي بالسنة الأولى خيار فرنسية، وكذا بالتعليم الثانوي التأهيلي بالجدع المشترك العلمي، وبالسنة الأولى علوم تجريبية وعلوم رياضية وعلوم اقتصادية وبالسنة الثانية علوم الحياة والأرض والعلوم الفيزيائية والعلوم الرياضية والعلوم الاقتصادية خيار فرنسية. فعلى من يهمهم الأمر أن يتصلوا بإدارة المؤسسة عاجلا لتسجيل أسمائهم باللوائح الخاصة بالمسالك الدولية. هذا بالإضافة إلى انطلاق عملية التسجيل قريبا بباقي المستويات الدراسية بالمؤسسة : حضانة – تهييئي – ابتدائي – إعدادي – تأهيلي.

وتتميز مؤسسة مدارس ابن سينا بمدينة وجدة بموقعها وسط المدينة، وبهندستها المعمارية البديعة، وبتجهيزاتها الحديثة، مما يضمن نجاح العمل التربوي ويتيح حياة مدرسية جذابة ومعقلنة ومنسجمة.

ويسهر على تسيير الإدارة التربوية لمؤسسة “مدارس ابن سينا” الخصوصية أطر تربوية وإدارية متميزة ذات تجربة وخبرة عالية مؤسسها ومديرها التربوي ينحدر من أسرة التربية والتعليم مشهود له بكفاءاته التربوية وحنكته في الميدان. ومن أهداف المؤسسة يؤكد الأستاذ المدير التربوي السيد عبد الجبار القباج في تصريح أدلى به لوجدة البوابة:

– هدفنا الأساسي هو تلقين تعليم يتسم بالجودة والغنى، مطابق للبرنامج والتوجيهات التربوية الرسمية.

– نحرص على وضع التلميذ في صلب العملية التربوية ونسعى إلى أن نجعل منه عنصرا متفتحا ومسؤولا قادرا على رفع تحديات عالم الغد.

– نركز على تنمية قدرات التلميذ في مجال اكتساب المعرفة والمهارات والسلوك القويم، مما يجعلنا نضمن للجميع النجاح بامتياز

ومن أجل بلوغ هذه الأهداف يتم تجهيز المؤسسةبوسائل مادية وموارد بشرية ذات جودة وفعالية تتيح ما يلي:

– نحرص على توفير تأطير فعال وناجح

– نسهر على تتبع عمل التلميذ بصفة فردية وبشكل دائم

– نضمن للتلاميذ دعما تربويا وسيكولوجيا يمكنهم من مسايرة البرامج والمناهج المحددة بالتوجيهات التربوية، ويستمر الدعم التربوي بالمؤسسة لفائدة المترشحين للامتحانات الإشهادية: السادسة ابتدائي – الثالثة إعدادي – الأولى ثانوي – الثانية ثانوي تأهيلي من بداية الموسم الدراسي إلى غاية نهاية الدراسة بالمؤسسة من طرف أساتذة أكفاء

– نتوفر هيئة تدريس مقتدرة تم انتقاؤها بكل جدية سعيا لضمان تعليم وتربية متميزيين

– أقسام الدراسة بأعداد محدودة من التلاميذ

– نتوفر على تجهيزات ديداكتيكية حديثة تساهم في الرفع من جودة الأداء والتعلم

وبالتالي فمن الأهداف العامة والخاصة لمؤسسة مدارس ابن سينا الخصوصية للتعليم المدرسي تحقيق الريادة في التربية والتعليم على جميع المستويات والرفع من المجال المعرفي للتلاميذ وتقوية الحس العقلي وترسيخ دور الاسرة في التربية والتوجيه من خلال التواصل لتعزيز العلاقة بين المؤسسة والاسرة بالاضافة الى مجموعة من الانشطة الموازية …

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن