مخيمات تندوف : اعتقال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من قبل « البوليساريو » بعد دخوله نقطة الحدود إلى تندوف

26912 مشاهدة

أفادت وسائل إعلام دولية بأن السيد مصطفى سلمة ولد سيدي مولود تم اعتقاله, مساء لثلاثاء, من قبل مليشيات « البوليساريو » بمجرد دخوله نقطة الحدود إلى مخيمات تندوف قادما إليها من التراب الموريتاني.

وأضافت المصادر ذاتها أن مليشيات « البوليساريو », التي كانت على متن سيارتين عسكريتين, اعتقلت السيد مصطفى سلمة ولد سيدي مولود, المسؤول ب` »البوليساريو », بمنطقة امهيريز واقتادته إلى جهة مجهولة.

مخيمات تندوف : اعتقال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من قبل « البوليساريو » بعد دخوله نقطة الحدود إلى تندوف
مخيمات تندوف : اعتقال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من قبل « البوليساريو » بعد دخوله نقطة الحدود إلى تندوف

وكان السيد ولد سيدي مولود قد أعلن في بداية غشت المنصرم, خلال ندوة صحفية عقدها بمدينة السمارة, عزمه على العودة إلى مخيمات تندوف بغية الدفاع عن المقترح المغربي المتعلق بمشروع الحكم الذاتي.

وقد وجه ولد سيدي مولود, في وقت سابق اليوم, نداء إلى الرأي العام الصحراوي والدولي أكد فيه إصراره على الدفاع عن قناعاته رغم حالة الاستنفار والترهيب التي تسعى قيادة « البوليساريو » إلى فرضها بالمخيمات من أجل لجم الأصوات وتكميم أفواه الضمائر الحية على البوح بالحقيقة, مناشدا الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية الدولية الوقوف إلى جانبه دعما لحرية الرأي وحماية حقه في الحياة.

ووجه السيد مصطفى سلمة ولد سيدي مولود نداء إلى الرأي العام الصحراوي والدولي من أجل الوقوف إلى جانبه.

وأكد ولد سيدي مولود, الذي تم اعتقاله , مساء الثلاثاء , من طرف مليشيات « البوليساريو », لدى دخوله إلى تندوف قادما إليها من التراب الموريتاني, في هذا النداء إصراره على الدفاع عن قناعاته الثابتة رغم حالة الاستنفار والترهيب التي تسعى قيادة « البوليساريو » إلى فرضها بالمخيمات من أجل لجم الأصوات وتكميم أفواه الضمائر الحية على البوح بالحقيقة .

ودعا الصحراويين الأحرار وكل فرد من قبيلة الركيبات البيهات بأن يضعوا أصواتهم إلى جانب الحق والعدالة وأن يسارعوا إلى اغتنام هذه الفرصة التاريخية من أجلال انتفاضة على زمن الحجر والوصاية والتهميش والإذلال .

كما ناشد الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية الدولية الوقوف إلى جانبه دعما لحرية الرأي وحماية حقه في الحياة .

ويذكر أن السيد ولد سيدي مولود كان أعلن في بداية غشت المنصرم, خلال ندوة صحفية عقدها بمدينة السمارة, عزمه على العودة إلى مخيمات تندوف بغية الدفاع عن المقترح المغربي المتعلق بمشروع الحكم الذاتي , ومساعدة ساكنة المخيمات على التحرر من حالة الاحتجاز والخوف التي فرضتها قيادة « البوليساريو

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz