مخترع ألماني يبتكر طريقة للتواصل مع الموتى

105096 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 8 شتنبر 2012، أن يقال لك أن شخصا توفي ودفنت معه ممتلكاته الشخصية فإن ذلك لا يثير الاستغراب بدرجة كبيرة . ولكن أن يرفق مع المتوفى هاتف نقال لكي يستطيع أهله وأقاربه محادثته فهنا قمة الغرابة، هذا ما جاء في خبر نشرته bbc قبل فترة، حيث يقول الخبر : توصل مخترع ألماني إلى طريقة مبتكرة للتواصل مع الموتى. فقد اقترح وضع تليفون محمول مجهز بطريقة خاصة لوضعه في النعش ليتمكن الأقارب من الحديث مع أحبائهم الذين غيبهم الموت دون مشقة الذهاب إلى المقابر!! 

يستطيع الان الراغبون في التحدث الي موتاهم الاتصال بهم هاتفيا بفضل هاتف نقال خاص اخترعه رجل الماني اراد البقاء علي اتصال بوالدته الراحلة.

فقد قام الالماني يورغن بروثر باختراع نظام هاتفي بدأ في بيعه في ايلول/سبتمبر الماضي يتالف من هاتف يدفن الي جانب المتوفي ويبعث برسائل صوتية الي القبر لفترة تستمر عاما.وصرح بروثر لوكالة فرانس برس ان اختراع الهاتف الذي اطلق عليه “الملاك الهاتفي” نبع من رغبته في التحدث مع والدته التي توفيت في 1998 والتي يرغب في قول الكثير لها.وقال انه عند زيارة القبور “فان الكثيرين يشعرون بان الاخرين يراقبونهم وبالتالي يشعرون بالحرج ويضطرون الي الهمس” عندما يتحدثون الي احبائهم الذين فارقوا الحياة.

واضاف “ولكن وعبر هاتفي فان الشعور مختلف تماما، اذ يستطيع الشخص الاتصال بالميت حتي في منتصف الليل عندما تكون ابواب المقبرة مغلقة” مضيفا ان الصوت الذي يولده الهاتف لا يمكن سماعه من قبل من يقف عند القبر.وقال بروثر الذي يعيش في مدينة اوسنابروك شمال غرب المانيا، انه تمكن حتي الان من بيع ثلاثة من اجهزة الهاتف تلك بمبلغ 1940 دولار.

وتعمل تلك الهواتف ببطاريات خاصة وتعمل لمدة عام وتبث حوالي 200 ساعة من الرسائل الصوتية. وبعد مرور العام يستطيع اصحاب الهواتف اعادتها واستعادة حوالي 65 دولار او اعادة شحنها لتعمل عاما اخر مقابل حوالي 900 دولار.ولكن علي اصحاب تلك الهواتف الذين ياملون في رد من احبائهم الموتي ان لا يتعبوا انفسهم في انتظار الرد لانه فضلا عن ان الموتي لا يتكلمون فان الهواتف غير مجهزة بمايكروفونات توصل اصواتهم.

ويزعم بروثر (46 عاما) انه يستخدم الهاتف من وقت لاخر للتحدث الي والدته حتي بعد ست سنوات من موتها ليبلغها بالانباء التي تهمها

مخترع ألماني يبتكر طريقة للتواصل مع الموتى
مخترع ألماني يبتكر طريقة للتواصل مع الموتى

اترك تعليق

14 تعليقات على "مخترع ألماني يبتكر طريقة للتواصل مع الموتى"

نبّهني عن
avatar
امين
ضيف

اريد شراء جوال للاتصال بالاموات الله يرحمهم

امين
ضيف

سالت الامام عن الاتصال بالاموات فقال لي لا يعلم الغيب الا الله الامام نفى برهن على انه يوجد اتصال هاتفي مع الاموات اريد شراء جوال للاتصال بالموتى في اقرب الاجال اعطيكم 20000دج ثمنه

امين
ضيف

التطلع الى عالم القبر بسرعة سجل هدف والله معك

امين
ضيف

monsieu cest urgent

‫wpDiscuz